6 علامات تؤكّد حب زوجك العميق لك
حياة زوجية
6 علامات تؤكّد حب زوجك العميق لك

هل زوجكِ كثير الصراخ؟ إليك طرق التعامل معه

الخميس، 13 يناير 2022
هل زوجكِ كثير الصراخ؟ إليك طرق التعامل معه

ليس من السهل التعامل مع الزوج العصبي أو كثير الصراخ، لأنه لن يحاوركِ بهدوء، وإن لم تسطيعي تفهمه، فحتماً ستكثر المشاكل بينكما. فكيف يمكن التعامل مع صراخ الزوج على الزوجة؟ كلّ التفاصيل نستعرضها لكِ في موضوعنا من موقع أنوثة، للحفاظ على حياة زوجية ممتازة.

1- لا تقومي بإستفزازه وإثارة غضبه

يمكن أن يغضب الزوج كثير الصراخ لأسباب قد تجدينها تافهة، لكن رغم ذلك إياكِ والإستهزاء بأفكاره أو أقواله، أو التعامل بخفة مع ردة فعله.

ما هي افضل الطرق لتحقيق التفاهم بين الزوجين؟

2- أوقفي النقاش

من أجل تفادي أي إشكال بينكما، إتفقي مع زوجكِ مسبقاً على ضرورة ايقاف النقاش فور انجراره الى الصراخ لكي لا تتطور الامور بينكما. وذكريه بإتفاقكما بأنكما ستكملان النقاش فور هدوء النفوس.

3- تفهّمي صراخه

من الممكن أن تكون ردة فعل الزوج العصبية هي بالفطرة، لذا من الصعب أن يغيّر شخصيته. وهنا يأتي دوركِ بمحاولة تفهم انفعاله وتركه ليقول ما يريد.

4- أخبريه بالحقيقة

عندما يكون الزوج هادئاً ومزاجه جيّد، استغلي هذا الأمر وأخبريه أن صراخه قد يهدد حياتكما الزوجية، وأن ردات فعله لن تفيده ولن تأتي بأي نتائج، وأنها تزعجكِ كثيراً. وشددي له على أهمية الحوار والنقاش بهدوء حتى الوصول الى نتيجة مرضية للطرفين.

كيف يؤثر ظلم الزوج لزوجته على العائلة؟

5-تحكمي بلغة جسدك

هل تعلمين أن للغة جسدكِ دوراً كبيراً في تهدئة أو إثارت غضب زوجكِ؟ نعم هذه الحقيقة. لذا، عند غضب زوجك ولجوئه الى الصراح، كوني هادئة، واستخدمي لغة الجسد، من خلال التحكم بملامح وجهك وعدم النظر إليه بنظرة سخرية أو احتقار.