لمحبّي الشتاء القارس… عاصفة ثلجية إستثنائية تضرب منطقة الشرق الأوسط في الساعات القليلة المقبلة
سفر
لمحبّي الشتاء القارس... عاصفة ثلجية إستثنائية تضرب منط...
هل صار جواز سفر لقاح كورونا ضرورياً؟
سفر
هل صار جواز سفر لقاح كورونا ضرورياً؟
LIKES

دول عربية بأجمل مناظر طبيعية... صور العاصفة الثلجية تجتاح السوشيل ميديا!

الخميس، 18 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
دول عربية بأجمل مناظر طبيعية… صور العاصفة الثلجية تجتاح السوشيل ميديا!

إجتاحت صور العاصفة الثلجية مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وعبّر عدد كبير من الأشخاص عن فرحتهم مع الثلوج البيضاء التي غطت مختلف القمم والمناطق في مختلف الدول العربية، ولكن في المقابل لا بد أنّ هذه الأحوال الجوية قاسية على البعض منهم نتيجة البرد القارس والمشاكل الحياتية التي تتفاقم في مثل هذه الأوضاع.

وكانت مراكز متخصصة بالمناخ والطقس والمركز العربي للمناخ قد حذرت من قوة العاصفة الثلجية منذ عدة أيام، وتوقعت أن تشهد الكثير من الوجهات العربية برودة قارسة مترافقة بهطول كثيف للثلوج.

صور رائعة من قلب العاصفة في المنطقة العربية!

جولتنا تبدأ من القدس التي تزيّنت باللون الأبيض وبرزت متألقة في أجمل الصور التي تم تداولها بكثرة وذلك لروعة حلتها في العاصفة الثلجية، ونتيجة ذلك أعلنت السلطات عن وقف وسائل النقل العامة وكذلك إغلاق الطريق الرئيسي الذي يوصل الى القدس، ولكن مع تراجع حدة العاصفة خرج عدد من سكانها للإستمتاع بالمناظر الخلابة والأطفال يتراشقون بكريات الثلج، وقد يعود ذلك الى أنّ المدينة لم تشهد على مثل هذا الطقس منذ عام 2013.



الأردن نالت نصيبها أيضاً من العاصفة الثلجية القوية، ونتيجة ذلك أعلنت السلطات المحلية العطلة الرسمية نتيجة الطقس البارد وتراكم الثلوج، كما ونصح الناطق الإعلامي السكان بالبقاء في البيوت مع إشتداد حدة الأحوال الجوية في البلاد.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by الأردن اليوم (@alordonalyoom)



في لبنان تساقطت الثلوج بكثافة في مختلف المناطق خصوصاً العالية منها وترافقت مع رياح قارسة البرودة، فيما إنتظر نسبة كبيرة من الأشخاص مشاهدة هذه المناظر الطبيعية بعد فترة طويلة من إرتفاع دراجات الحرارة عن المعدلات السنوية في شهر فبراير. ومع تداول صور العاصفة الثلجية من مختلف المناطق اللبنانية هناك بعض المشاكل التي واجهت السكان، كان أبرزها إنقطاع التيار الكهربائي نتيجة الأحوال الجوية الغير مستقرة، على أن يستمر هذا الطقس حتى نهاية الأسبوع.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Annahar (@annaharnews)

اكتشفي معنا المدينة الثلجية الاولى في السعودية!

غطت الثلوج وجهات في ليبيا منها المدينة البيضاء وإستمتع الأطفال والسكان بالأجواء الباردة بعد سنوات متعددة من غياب هذه الأحوال الجوية عن البلاد، حيث وصفها البعض "بالعاصفة القطبية النادرة والتاريخية". 

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by ليبيا 218 🧿 (@libya.218)


غطت الثلوج البلدات الواقعة شمال سوريا أيضاً ومع العاصفة الثلجية تم إلغاء الإمتحانات الجامعية في دمشق كما وتسبّبت بأزمة مرورية، ومع تراكم كمية كبيرة من الثلج أُعلن عن إعادة فتح منتجع للتزلج بحلول يوم الأحد، حتى يستقر الطقس وتتاح الفرصة أمام الزوار للإستمتاع بالأجواء الشتوية.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by اخبار سوريا الوطن Syria News (@syriawatannews)



مع العاصفة الثلجية القاسية التي ضربت الكثير من البلاد العربية، تصدر هائشتاغ #ثلوج_في_تبوك السوشيل ميديا مع تداول الكثير من الصور من هذه المنطقة، واثرت على عدد من المناطق في المناطق الشمالية السعودية وقد وصلت الحرارة فيها الى درجة واحدة مئوية نتيجة البرودة في الأجواء.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by سناب تبوك 🇸🇦 (@snap_tabuk)