5 خطوات سهلة لرسم الحواجب العريضة
اطلالة ومكياج
5 خطوات سهلة لرسم الحواجب العريضة
5 خطوات سهلة لتلميع البشرة في المنزل
العناية بالبشرة
5 خطوات سهلة لتلميع البشرة في المنزل
LIKES

هل يمكن صبغ الشعر بعد الكيراتين مباشرةً؟

الجمعة، 05 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
هل يمكن صبغ الشعر بعد الكيراتين مباشرةً؟

لا شكّ أن الحصول على شعر مالس وناعم هدف تسعى إليه الكثير من النساء. وأكثر الطرق شيوعاً لتحقيق ذلك هو استعمال الكيراتين. لكنّ هل يجوز صبغ الشعر بعد الكيراتين مباشرةً؟ اليكِ الجواب في هذا الموضوع.

أهمية الكيراتين للشعر  

يعتبر الكيراتين مادة أساسية مكوّنة للشعر، كما تلعب دوراً مهماً في تكوين الأظافر وطبقة البشرة الخارجية. إلا أنه في بعض الأحيان يحصل نقص بهذه المادة لأسباب عدة:

- سوء التغذية وتناول الأطعمة غير الصحيّة.

- العوامل الخارجية التي تؤذي الشعر، كالتغيّرات المناخية أو كثرة تصفيف الشعر.

- التعرّض بشكل مستمر لألشمس من دون وقاية

- تكرار الحمل والولادة هو واحد من أسباب نقص الكيراتين.

وإن لاحظتِ أن شعركِ جافاً أو متقصّفاً ويفقد لمعانه ومظهره الصحّي، فأنتِ حتماً تعانين من نقص في الكيراتين للشعر. وعندها يتمّ اللجوء الى علاج الشعر بالكيراتين الذي يعيد اليه النعومة والحيوية.

5 نصائح لتحافظي على لون شعركِ المصبوغ

صبغ الشعر بعد الكيراتين

بحال كنتِ قلقة من قدرتكِ على تلوين الشعر بعد تطبيق هذه العلاج، فلا تقلقي بهذا الشأن، لأننا سنخبرك بأنه يمكن للمرأة صبغ شعرها بعد خضوعها إلى جلسة العلاج بالكيراتين. ولكن بشرط، وهو عدم صبغ الشعر إلا بعد مرور 3 أسابيع على العلاج، لأن الكيراتين يحتوي على موادّ من شأنها أن تزيل لون الصبغة عن الشعر. لذلك من الأفضل أن يتم صبغ الشعر بعد الكيراتين وليس قبله.

ولا بدّ من الإشارة الى أنه على المرأة التي خضعت إلى تقنية الكيراتين، أن تركز على حماية شعرها من أشعة الشمس، ومن المجفّف وأدوات التمليس الأخرى. ومن أهم الخطوات أن تلتزم بترطيب شعرها من خلال تطبيق الزيوت الطبيعية والبلسم حتى تحصل على أفضل نتيجة لأطول فترة زمنية ممكنة.