تدهور الحالة الصحية لاعتماد خورشيد… ما هو المرض الذي تعاني منه؟
يوميات المشاهير
تدهور الحالة الصحية لاعتماد خورشيد... ما هو المرض الذي...
ما حقيقة وفاة المطرب السوري صباح فخري بأزمة قلبية؟
يوميات المشاهير
ما حقيقة وفاة المطرب السوري صباح فخري بأزمة قلبية؟
LIKES

كيف تبدو طائرة البابا فرنسيس من الداخل؟

السبت، 06 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
كيف تبدو طائرة البابا فرنسيس من الداخل؟

في زيارةٍ رسوليّة تاريخيّة توجه البابا فرنسيس الى العراق، البلاد التي تألمت كثيراً على مدى السنوات الماضية بسبب الظروف التي مرّت بها، بالإضافة لتفشي فيروس كورونا في العالم والمنطقة العربية، ولكن بالغم من كل التحديات والصعوبات أصرّ الحبر الأعظم زيارة عدد من المناطق العراقية التي ستسقبله بالرغم من الحطام والدمار التي يحيط بها.

في طريقه الى العراق، تابع الملايين حول العالم البث المباشر لرحلة البابا فرنسيس التي إنطلقت من مطار فيوميتشينو في روما نحو مطار بغداد الدولي، متوجهاً الى زيارته التي ستستمر الى الثامن من شهر مارس الجاري.
وبهذا الإطار، تمّ تداول سلسلة من الصور التي تكشف عن المساحة الداخلية لطائرة البابا فرنسيس الذي ظهر وهو يتكلم مع الطاقم المرافق له في هذه الرحلة، والجميع إلتزم بالإجراءات الوقاية من كورونا من خلال وضع الكمامة الوقائية على الوجه. وكان من الملاحظ أنّها طيارة عادية تماماً كما الطيارات التجارية الاخرى خصوصاً من ناحية الاقسام المخصّصة لنقل الصحافيين وطاقم العمل المرافق للبابا.

البابا فرنسيس


في حين نشرت أيضاً بعد المشاهد لرقم الرحلة المتوجهة من روما الى بغداد، بالإضافة لصورٍ تظهر لوحة وضعت داخل طائرة البابا فرنسيس وقيل أنّها تعود لقديسٍ، ولكن في الحقيقة هي لمريم العذراء سيّدة لوريتو التي أردا أن ترافقه في هذه الزيارة، وذلك في ذكرى مئة عام على إعلانها شفيعة قباطنة الطائرات.



مع وصول البابا فرنسيس الى مطار بغداد الدولي، تم إستقباله من قِبل الفعليات الرسمية في البلاد، وباليوم الأوّل لزيارته التاريخية الى العراق توجه الحبر الأعظم للقاء رئيس الوزراء العراقي السيّد مصطفى الكاظمي في قاعة الشرف بالمطار. ومن ثمّ إنتقل الى القصر الجمهوري لزيارة رسمية لرئيس جمهورية العراق السيّد برهم صالح، وبعدها توجه للقاء مع السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبوماسي.

ليختتم اليوم الأوّل له في العراق، بمحطة في كاتدرائية سيّدة النجاة في العاصمة بغداد، التي دمرتها الحرب وتم إعادة ترميمها، فيما ركز البابا فرنسيس في كلمته التي ألقاها أنّه أتى الى العراق كحاج سلام ورجاء.

بالفيديو... هكذا هاجمت الدببة رجال الانقاذ في العراق!

بالأغاني التراثية والأهازيج العراقية الفولكلورية، بهذه الأجواء إستقبل الشعب العراقي البابا فرنسيس وظهرت الفرحة والأمل والبهجة على وجوههم في هذه المناسبة. وتستمر الزيارة الرسولية والتاريخية لثلاثة أيّام، ومن المتوقع أن يزور الحبر الأعظم مناطق متعددة منها وادي أور، الموصل، مدن اربيل وكركوك.