نصائح اساسية تساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة في اللحوم بشكل نهائيّ
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل النصائح لقتل البكتيريا نهائياً في اللحوم؟
نصائح مهمة لتحضير ستيك اللحم المشوي تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
مطبخ
كيف تحضّرين ستيك اللحم المشوي بكلّ احترافية؟
LIKES

ما هي أفضل الطرق لطبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات الموجودة فيها؟

الإثنين، 20 أبريل 2020
تعليق
أضيفي تعليق
تدخل الخضار في صلب العديد من الأطباق الشهية التي تعدينها لأسرتك كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامنات. فما هي أفضل طرق طبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات؟ اليك الاجابة في موضوع أنوثة اليوم.

هل تقلقين حيال فقدان الخضار لخصائصها الصحية والمغذية عند طهوها، لا سيما الفيتامينات التي تعتبر أساسية للجسم؟ مطبخ أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع اليوم سلسلة نصائح وأساليب تساعدك على طبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات، فتابعينا!

- يُعتبر الطهو بالبخار أفضل طريقة تساعدك على تحضير الخضار من دون فقدان فيتاميناتها. بالاضافة الى انها تعتبر صحية جداً، لأنّها لا تتطلّب استخدام الزيت، الزبدة، السمنة وغيرها من الاضافات المضرّة بالصحّة على المدى الطويل.
وهنا نوّد أن نشير الى أنّ هذه الطريقة لا تتطلّب أي قدر خاص كما تتصوّرين، رغم توفّره في الأسواق، لكن يمكن ان تطهي بالبخار بسهولة تامة. ما تحتاجينه هو أي قدر مع مصفاة معدنية توضع على حافة الاناء. تضعين القليل من الماء في الاناء، وتشعلين النار تحته، وتغلقينه بشكل جيّد ليتراكم البخار داخله. حين تغلي الماء، يمكن أن تخفّفي النار، لكي تتركي الخضار لتطهى بشكل بطيء بالبخار، ما يحافظ على كلّ قيمتها الغذائية. 
 
- هناك طريقة أخرى يمكنك اللجوء اليها لطهو الخضار مع الحفاظ على فيتاميناتها الأساسية وهي الشوي بالفرن، اذ ان هذه الطريقة تساعد على تحضير الخضار بطريقة صحيحة وتمنع فقدانها لخصائصها المتعددة، كما انها لا تعرّضها لدخان الشوي على الفحم فتبقيها صحية ومفيدة للجسم. 
 
 
- أمّا السلق فيعدّ أيضاً من الأساليب المفيدة في طهو الخضار مع المحافظة على ما تحتويه من الفيتامينات، ولكن ليس بقدر الطبخ على البخار. غير أنّ المفيد فيه، أنك تستطيعين الاستفادة من ماء السلق كونها أيضاً باتت تحتوي على فيتامينات من الخضار، فتستخدميها لتحضير الاطباق الاخرى عوض رميها.