اكثر الاخطاء شيوعاً في مكياج العيون
اطلالة ومكياج
‏5 أخطاء تجنّبيها عند رسم مكياج العيون
لإزالة المكياج عن بشرتك الدهنية… ركّزي على هذه النصائح!
العناية بالبشرة
لإزالة المكياج عن بشرتك الدهنية... ركّزي على هذه النصا...

هذه الطرق تخلّصكِ من إحمرار البشرة... إعتمدي عليها!

الثلاثاء، 13 مارس 2018
طرق التخلص من احمرار البشرة

العناية بالبشرة من الأساسيات في حياة كل امرأة، فالبشرة النضرة والصحية من علامات الجمال. ولكن، قد يظهر في بعض الأحيان إحمرار في مختلف مناطق في الجسم، وذلك لأسباب عديدة قد تجهلينها. لذا، يجب عليك أن تعرفيها، وإكتشفي أفضل الطرق للتخلص من إحمرار البشرة.

تنبهي إلى هذه الأطعمة التي تهدد جمال بشرتك!


أسباب إحمرار البشرة

- الإصابة بمتلازمة كوشينغ: هذه المتلازمة تؤدي إلى إرتفاع في نسبة الكورتيزول في الجسم، مما يساهم في ظهور إحمرار في مختلف الجسم. كما أن بعض أعراض حب الشباب أو الاكزيما تكون إحمرار في البشرة.

- تناول جرعات زائدة من العقاقير: مثل النياسين الغنية بالفيتامين ب3، ما يسبب في إحمرار كبير في الوجه والفرط في شرب الكحول.

- تناول الأطعمة الغنية بالتوابل بكثرة: مثل الفلفل الحار، الحلو والأحمر. هذه الأطعمة ترفع حرارة الجسم وتزيد تدفق الدم، ما يؤدي إلى ظهور إحمرار خاصةً في الوجه.

- الإصابة بالوردية: هذه الحالة تجعل البشرة تبدو أكثر إحمراراً، والسبب بالإصابة بها غير معروف. تصاب النساء بها ما بين الثلاثين والخمسين من العمر.

- إلتهابات في الجسم: يمكن أن تؤدي الالتهابات الى ظهور بقع حمراء في الوجه والجسم منها الأمراض الجلدية، العدوى، تعرض البشرة الحساسة للمهيجات والجروح. وإذا لم يكن عمل الغدة الدرقية جيد، قد يزيد إفراز هرمون الغدة ويظهر إحمرار على البشرة.

- التعرض للشمس ولحرارة عالية: تؤثر الحرارات العالية سلباً على البشرة ما يؤدي إلى إحمرارها خاصةً بعد حمام ساخن أو الساونا. كما أن حروق الشمس تسبب إلتهابات وتزيد من فرصة إحمرار البشرة.

- إستخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة: قد تسبب بعض مستحضرات التجميل تهيجاً في البشرة خاصةً إذا كانت معطرة ولديك حساسية لها. كما أن إستخدام هذه المستحضرات لفترات طويلة ومن دون تنظيف جيد يساهم في ظهور إحمرار في البشرة.

- العوامل النفسية: المشاعر القوية كالحزن الشديد، الغضب أو الإجهاد تزيد من ضغط الدم في الوجه وتؤدي إلى إحمراره.

طرق التخلص من إحمرار البشرة

- يجب عليك أولاً إستشارة طبيب الجلدية إذا ظهر إحمرار في أي منطقة من جسمك، لكي يشخص السبب بدقة ويصف لك العلاج المناسب، وقد يصف لك بعض الأدوية أو المراهم لتخفيف من حدة الإحمرار الغنية بعناصر مضادات الحيوية. ولا تتناولي حبوب النياسين من دون إستشارة الطبيب.

هذه الخرافات عن العناية بالبشرة... لا تصدقيها أبداً!

- عليك أيضاً إتباع نظام غذائي جديد عبر تخفيف من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والحد من شراب الكحول.

- إعتني ببشرتك بشكل يومي من خلال تنظيفها جيداً وتنبهي من عدم إزالة مستحضرات التجميل والمكياج. تجنبي أيضاً التعرض لفترات طويلة لدرجات حرارة عالية وإحمي وجهك بالكريمات واقية الشمس ذي حماية عالية.

- وأخيراً، حافظي على مشاعر إيجابية وتغلبي على العواطف السلبية والشديدة.