نصائح للعناية بالحديقة المنزلية
ديكور
لحديقة منزل رائعة... إتبعي هذه النصائح!
طرق العناية بقطع الانتيك
ديكور
هكذا تعتنين بقطع الأنتيك في منزلك

لسرير نظيف... إتبعي هذه الخطوات!

الأحد، 17 يناير 2016
طرق العناية بنظافة السرير

التنظيف المنزلي هاجس أول بالنسبة الى كل ربة منزل، فهي تسعى للحفاظ على نظافة بيتها بكل الطرق، خصوصا الاماكن المعرضة للاتساخ بشكل كبير أكثر من غيرها. ومن أبرز هذه الاماكن نذكر الاسرة حيث يتجمع العديد من الجراثيم التي بتراكمها واهمالها تشكل خطرا على الصحة. إليك من أنوثة طرق العناية بنظافة السرير.

 

أولاً، في حال تريدين تنظيف السرير من البقع، عليك رش القليل من منظفات البقع، وتركها لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق، ومن ثم غسل الالمفارش في الغسالة. في حال كنت تعانين من الحساسية، يمكنك الاستعانة بمنظفات خاصة للحساسية.

 

اكتشفي قواعد ترتيب السرير الاساسية

 

ثانياً، تجنبي غسل المفارش والملاءات بالماء الساخن، لأن ذلك يساعد على تثبيت البقع عليها، خصوصا تلك لم تنظف بعد.

 

ثالثاً، في ما خص الألحفة، فمن المفضل ان تحرصي على توفير مساحة كبيرة في الغسالة عند غسلها كي تكون حركتها اكثر راحة داخلها.

 

رابعاً، في ما يتعلق بالتخلص من البقع الصعبة على الملاءات أو المفارش، قومي بوضع القليل من صودا الخبز على مكان البقعة، واتركيها لمدة ساعة أو طوال الليل، ثم قومي بكنس مكان البقعة بالمكنسة الكهربائية.

 

نصائح لتنظيف ورق الحائط

 

خامساً، لتنظيف مرتبة السرير (الفرشة) عليك اتباع الطريقة التالية: في البداية، احرصي على كنس جوانب المرتبة مرة كل شهر بواسطة المكنسة الكهربائية، بما أن الأتربة والأوساخ تتجمع في تلك المنطقة. كما إحرصي على تعريضها للشمس في الخارج، للتخلص من الرطوبة التي قد تؤدي الى العفونة فيها، وبالتالي تفادي انبعاث الروائح الكريهة منها. ايضا تأكدي من تأمين التهوئة اليومية للمرتبة من خلال فتح نافذة الغرفة للسماح للهواء بالدخول اليها.

 

سادساً، على صعيد نظافة الوسائد الخاصة بالسرير، يمكنك تغيير الملاءات الخاصة بها، وغسلها بالغسالة في شكل يومي أو أسبوعي، بالإضافة الى تعريض الوسائد للشمس والتهوئة بشكل دوري.