تزيين سفرة رمضان… لوليمة رائعة تجمع العائلة
تزيين الاطباق
تزيين سفرة رمضان... لوليمة رائعة تجمع العائلة
اتيكيت شرب القهوة
حلويات
اتيكيت شرب القهوة... للاستمتاع بها على الاصول!

حافظي على توابلك من التحجر بخطوات بسيطة!

الثلاثاء، 26 يوليو 2016
طرق حفظ التوابل دون ان تتحجر

للتوابل فوائد عدة خصوصاً في المطبخ. لكن لا يقتصر استخدامها على الطعام فقط، ولكنها تستخدم أيضاً كبدائل للأدوية. لكن تعاني الكثير من النساء من مشكلة تحجر التوابل أو تسوسها. لذا يقدم لك موقع أنوثة طرق حفظ التوابل دون ان تتحجر.

 

طرق حفظ التوابل دون ان تتحجر

 

تصاب التوابل بالتحجر نتيجة التعرض للرطوبة أو السخونة. لذا خزني التوابل في مكان بعيد عن أشعة الشمس والرطوبة. كما أنّ شراء التوابل كاملة اي غير مطحونة، يساعدك في الحفاظ عليها لفترة أطول. فالتوابل المطحونة تُصاب بالعطب بعد مرور 3 أشهر، خصوصاً عند عدم تخزينها جيداً.

استعيني بعلب التوابل محكمة الغلق ذات الألوان الغامقة أو المصنوعة من الصفيح، لضمان عدم تعرض التوابل للضوء. واستعملي ايضاً ملعقة جافة ونظيفة، وأعيدي غلق علب التوابل بإحكام، كي لا يتسرب إليها الهواء.

ضعي القليل من الأرز أو حبوب الذرة داخل علب التوابل، لامتصاص الرطوبة وبالتالي منع تحجرها. وأضيفي بعض حبات القرنفل أو الملح الخشن لضمان خلوها من السوس. كما يمكنك الاستفادة من المواد الحافظة الموجودة بعلب الفيتامينات والأدوية، ووضعها في علب التوابل للحفاظ عليها.

 

أخيراً، تعتقد النساء انّ الثلاجة مفيدة جداً، لكن يمكن للرطوبة داخل الثلاجة أن تغيّر من رائحة الأعشاب والتوابل. على الرغم من ذلك يمكن تخزين التوابل والأعشاب المجففة داخل الفريزر، لفترة أطول تصل إلى 3 سنوات اذا كانت كاملة وإلى 6 أشهر اذا كانت مطحونة.