خلطة منزلية لتبييض الاظافر
العناية بالبشرة
خلطات منزلية فعالة لتبييض الأظافر
أفضل طريقة لوضع خافي العيوب للبشرة
اطلالة ومكياج
اليك أفضل طريقة لوضع خافي العيوب للبشرة، الكونسيلر

طرق لعلاج الدمامل منزليا

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015
طريقة علاج الدمامل

تنتج الدمامل، إحدى مشاكل الجلد الشائعة، عندما يكون هناك عدوى بكتيرية عميقة في بصيلات الشعر. تظهر أولا على شكل عقيدات حمراء مؤلمة و صغيرة وتزيد تدريجيا في الحجم. الدمامل يمكن أن تكون مؤلمة جدا، وأحيانا قد تكون مصحوبة بالحمى. وقد أثبتت التجربة أنه يمكن علاج هذه الدمامل منزليا. اكتشفي هذه الخلطات الطبيعية مع موقع أنوثة.

 

قواعد الحصول على لون بشرة ذهبي هذا الصيف

 

خلطة العسل لعلاج الدّمامل

 

اصنعي خليط عسل النحل مع دقيق القمح؛ إذ يقوم هذا الخليط بتضميد منطقة الخراج؛ كي يتفجّر ويخرج الصّديد منه. وبخروج هذا الصديد تزول كل الآلام. على المصاب باستخدامه مرّةً في الصباح وأخرى في المساء لمدّة ثلاثة أيام، ومن ثم تظهر النّتيجة.

 

خلطة الحبة السوداء لعلاج الدمامل

 

خذي كمية من الحبة السوداء واطحنيها للحصول على عجينة ثم ضعي العجينة على المنطقة المصابة. الحبة السوداء هي واحدة من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية لأنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية بما في ذلك الدمامل. الخصائص الطبية للحبة السوداء يمكن أن تعطي بعض الراحة من الألم الناجم عن الدمامل.

 

خلطة الحلبة لعلاج الدّمامل

 

يتمّ خلط مسحوق بذور الحلبة مع الماء ويحرّك حتّى يصبح ليّناً كالعجين، ومن ثمّ يوضع مزيج الحلبة في إناء به ماء ساخن بكميّة أكثر من المزيج، ويتمّ تحريكه حتى يغمقّ لونه ويصبح مرناً كالعجين، وبذلك يستخدم المصاب بالدّمامل هذا المزيج وهو ساخن على مكان الإصابة، ويقوم بتغطية المكان المصاب به بطبقة من قماش، وعليه أن يداوم على تبديلها.

 

ماسكات بالعسل لنضارة البشرة

 

خلطة الحليب لعلاج الدمامل

 

قومي بتسخين كوب واحد من الحليب ببطء وأضيفي حوالي ثلاث ملاعق من الملح، وامزجيه جيدا، ثم ضعي بعض الدقيق أو قطع الخبز الى الخليط. وضعي جزء من الخليط على الدمل. كرري العملية عدة مرات في اليوم. عادة ما يتم استخدام الحليب كعلاج الدمامل حيث يسرع عملية الشفاء ويعطي إغاثة فورية من الألم.