كيفية اختيار اضاءة غرفة النوم
ديكور
اختاري الاضاءة المناسبة لغرفة نومك
القضاء على الحشرات المنزلية
ديكور
كيف تحمين بيتك من الحشرات؟

كيف تختارين الارضيات الخشبية بالشكل الصحيح؟

السبت، 27 سبتمبر 2014
كيفية اختيار الارضيات الخشبية المناسبة لمنزلك

من الأمور التي تعتني بها المرأة كثيراً في ديكور منزلها هو اختيارها لنوع الأرضية المناسب، ولكن يبدو انّ الاتجاه الحالي في عالم الديكورات يميل الى الأرضية الخشبية أو الباركيه، خصوصاً أن الديكور الخشبي يضفي الاناقة على المنزل. ومن المعروف أنّ أنواع الباركيه أو الأرضية الخشبية كثيرة ومتعددة، لذا نقدّم لك لمحة عنها واختاري منها ما يناسب ديكورك الأكثر. ولدى اختيارك نوع الأرضية، خذي بعين الاعتبار ديكور منزلك بشكل عام، وحجم الغرفة ومساحتها، والكلفة.

 

أنواع الأرضيات الخشبية

 

1- الأرضية الخشبية المقلمة: تعتبر الأرضية المثالية خصوصاً للمنازل القديمة حيث كان يستخدم هذا النوع من الأرضيات كونه الوحيد المتوفر. ولكن التقليمات في هذا النوع من الأرضيات الخشبية يتخذ طابعاً عصرياً، ويناسب الغرف الصغيرة المساحة ويجعلها تبدو اوسع. ويمكن استخدام الأرضية بلون خشبي موحد وإعادة صقلها ودهنها بمواد لماعة لتعزيز الطابع العصري في المنزل.

 

المزيد من النصائح لاختيار ارضية المنزل

 

2- اللوح الخشبي: يعتبر اللوح الخشبي الأرضية المثالية للمنازل الريفية الكبيرة أو المنازل ذات الطابع الكلاسيكي والتقليدي. ولذلك تجنبي استخدام الألواح الخشبية في المنازل والغرف الصغيرة لأنها ستجعلها تبدو صغيرة وضيّقة، وأتركيها للغرف الكبيرة.

 

3- الباركيه: تجعل الأرضية الباركيه منزلك يبدو أنيقاً وعصرياً في آن. وغالباً ما تدمج الأرضية الباركيه مع الخشب المقلم بأحجام مختلفة. وتدمج كل قطعتين بورق مثبّت يمكن إزالته لاحقاً. وتمنحك الأرضية الباركيه مجموعة متنوعة من الأشكال الهندسية التي تزين أرضية منزلك وتتناسب مع ديكوره العام. والباركيه هو نوعين ذلك الصلب المصنوع من القطع الخشبية الصلبة، والآخر المصنوع من قشرة خشبية شبه صلبة.