استخدامات الليمون لتنظيف المنزل
ديكور
هل استخدمت الليمون من قبل لتنظيف منزلك؟
نصائح للحفاظ على الفراش صحياً
ديكور
لصحة جيدة... حافظي على فراشك نظيفاً!

قبل أن تختاري ورق الحائط... فكّري بهذه الأمور الأساسية!

الخميس، 31 أغسطس 2017
امور يجب التفكير بها قبل اختيار ورق الحائط

يُعتبر ورق الحائط من العناصر الأساسية في ديكور المنزل، وهو يغني عن طلاء الجدران التقليدي، إذ يمكنك وضعه على كل الحائط أو جزء منه لإظهاره وتسليط الضوء عليه. وهناك تنوع كبير في الألوان والاشكال التي يمكن أن تختاري منها. فإذا كنتِ تفكّرين في تغيير ورق الجدران في منزلك، سنقدّم لك عبر موقع أنوثة أمور يجب التفكير بها قبل الاختيار.

الطبيعة داخل منزلك مع ورق الجدران الثلاثي الأبعاد!

 

1- التخطيط قبل شراء ورق الحائط 

تصفّحي الإنترنت وانظري إلى طرق وضع ورق الحائط، بالإضافة إلى الأشكال والألوان المتاحة. كما عليك أخذ بعين الاعتبار الميزانية التي تملكينها وما الذي يمكن أن تجريه من تغييرات من خلالها.

 

2- التفكير في ألوان الأثاث 

عند تغيير ورق الحائط، يمكن أن تشعري بالرغبة في إعتماد لون قوي ولافت، لكن ننصحكِ بأن تفكّري بألوان الأثاث أولاً وما يناسبها من ألوان متناسقة. وإذا كنتِ تشعرين بالحيرة، التقطي بعض الصور للغرف التي تريدين اختيار ورق الجدران لها وخذيها معك الى المتجر لكي تأخذي بنصيحة البائع أيضاً. 


3- اختيار ورق حائط قابل للتنظيف

عندما تذهبين لشراء ورق الحائط، قومي بالسؤال عن أنواع ورق الحائط القابلة للتنظيف والغسيل. وقومي بوضعها بغرف النوم وغرف الطعام القابلة للاتساخ. 


4-أخذ قياسات الغرفة

قومي بأخذ قياسات الغرفة حيث ستضعين ورق الحائط بشكل دقيق وليس بشكل تقديري. فبهذه الطريقة تقليلين الإهدار في الكميات التي ستشترينها. 

 

أبرز النصاح لك قبل شراء ورق الجدران للمنزل

5-الابتعاد عن النقوش الكبيرة 

تجعل النقوش الكبيرة الغرف تبدو أصغر بالحجم. لذا قومي بمراعاة ذلك عند قيامك بشراء ورق الحائط، مثلاً إذ كانت غرفتك صغيرة الحجم ننصحك باختيار النقوش والخطوط الدقيقة التي ستجعل غرفتك تبدو أكبر بالحجم.


6-
نوع قابل للإزالة 

كي لا تعانين كثيراً من هذا الأمر، اسألي عن نوع ورق الحائط السهل إزالته. واعرفي من البائع كيفية إزالته قبل تثبيته، لربما رغبت في تجديد أثاث منزلك وتغيير ورق حائط ليتناسب مع الأثاث الجديد.