نصائح لتحضير الباستا بشكل محترف
نصائح وحيل الطبخ
كيف تحضّرين الباستا بكلّ احتراف؟
نصائح لطبخ المحشي كوسا
نصائح وحيل الطبخ
لطبخ المحشي كوسا بطريقة صحيحة... إليك هذه النصائح!

كيف يمكنك الاستفادة من بقايا الخبز؟

الخميس، 05 سبتمبر 2019
طريقة الاستفادة من بقايا الخبز
نتيجة الاستعمال اليوم للخبز في تناول العديد من الوجبات خلال النهار، تتراكم البقايا وتقعين في حيرة من أمرك حيال الطريقة الافضل لاستعمالها مجدداً، عوض رميها. وفي هذا الموضوع اليوم من مطبخ انوثة يمكنك الاطلاع على ابرز النصائح التي تساعدك على اكتشاف طريقة الاستفادة من بقايا الخبز. 
 
ما هي افضل طريقة للاستفادة من بقايا الخبز؟ 
 
- في حال كانت البقايا من التوست المحمص، فيمكنك الاستفادة منها من خلال طحنها بطريقة ناعمة جداً واستخدامها في تحضير الاطباق المقرمشة، فتبدو كالبقسماط. فحين تحضير اصابع الدجاج او الجبنة او السمك أو اي صنف وترغبين أن يكون مقرمشاً، يمكنك تغميسها في البقايا المطحونة من الخبز ومن ثم قليها. 
 
- في حال كانت البقايا من الخبز الافرنجي، فيمكنك الاستفادة منها في تحضير بعض المقبلات الشهية، حيث تضعيه شرائح السلمون أو قطع الجبنة مع بعض الخضار وتقديمها على المائدة. كما يمكنك الاستفادة منها في تحضير الخبز بالثوم، حيث تستخدمين القطع لوضع القليل من الثوم المهروس مع النعناع والجبنة وادخالها الى الفرن لتتحمص جيداً. 
 
- كما يمكنك استعمال بقايا الخبز العربي في تحضير طبق الكفتة المشوية، اذ يكفي ان تطحنيها مع اللحم المفروم والبصل والبقدونس وغيرها من مكونات الكفتة، فهي تساعد على تماسكها عند الشوي، فتمنع تفتتها عند تعرضها للنار، فتحافظ على شكلها وتقدمينها بطريقة شهية. 
 
- ايضاً يمكنك الاستفادة من بقايا الخبز لاضافتها الى السلطات المتنوعة، فالخبز العربي المحمص يمكنك اضافته الى الفتوش، وبقايا التوست المحمص يمكنك استعماله عند تحضير سلطة سيزر، فبهذه الطريقة تخففين من استهلاك الخبز الكامل وتستفيدين من البقايا عوض رميها.