امرأة تكتشف خيانة زوجها بسبب صورته على المرآة من داخل المرحاض!
حياة زوجية
امرأة تكتشف خيانة زوجها بسبب صورته على المرآة من داخل ...
ما الذي يسبّب الألم عند المرأة خلال الجماع؟
حياة زوجية
ما الذي يسبّب الألم عند المرأة خلال الجماع؟
LIKES

4 طرق فعّالة للتعامل مع الزوج الخجول

الثلاثاء، 23 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
4 طرق فعّالة للتعامل مع الزوج الخجول

"إن زوجي خجول جداً ولا أعرف كيف أتعامل معه!"... عبارة تردّدها نساء كثيرات يعانين من طبع زوجهنّ الخجول. فكيف يمكن التعامل مع هذه الصفة التي يمكن أن تطبع شخصية الرجل؟ اليكِ 4 طرق فعّالة نعرضها لكِ.

1- قومي بالخطوة الأولى

بحال شعرتِ أن زوجكِ يرغب بالخروج معكِ أو ممارسة العلاقة الزوجية، ويمنعه خجله من القيام بذلك، لا بأس بأن تقومي أنتِ بالخطوة الأولى. فالرجل الخجول يواجه صعوبة في التعبير عن مشاعره، خاصةً عند التحدّث بأمور حسّاسة وعاطفية، لذلك خطوتكِ هذه ستعزّز له ثقته بمشاعره، وحتماً سيقوم هو بالمبادرة في المرة التالية.

2- تحلّي بالصبر

ليس من السهل التعامل مع الرجل الخجول، لأنه بطبيعته سيخفي مشاعره، ولن تفهمي عليه بسرعة ما يريد. لذلك، تحلّي بالصبر وامنحيه الوقت للاعتياد عليكِ، ومع الوقت سيشعر بالراحة ويتخلي عن خجله هذا. وسرعان ما ستلاحظين أنّك تردّدين أقلّ تعبير "زوجي خجول جداً"!

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان لا يريد الانجاب وأنت تحلمين بذلك؟

3- امدحي جهوده

عليكِ الاهتمام بالرجل الخجول وكأنه طفل صغير، لأنه يقع على عاتقكِ مساعدته لبناء ثقته بنفسه. لذا تأكدي من إخباره أنكِ تقدرين جداً الأشياء الصغيرة التي يقوم بها من أجلك، ولا تنسي أن تمدحيه بحال قام بأي انجاز ولو كان صغيراً. كما أنه من الضروري أن تريحيه نفسياً وتظهري الاهتمام بما بفعله.

4- طرق مختلفة للتواصل

بحال كنتِ تواجين صعوبة في الحوار مع زوجكِ بشكل مباشر، حاولي تغيير طريقة التواصل. فالكثير من الأشخاص يشعرون بالراحة خلال الحديث على الهاتف أو عبر الرسائل النصية عبر واتساب أو غيره من تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، بدل الكلام المباشر. ذلك، امنحي زوجكِ الفرصة للقيام بذلك، وبعد فترة حوّلي الكلام الى مباشر معه بشكل تدريجي.

وهكذا نكون قد قدّمنا لك 4 طرق مختلفة لكي تتعاملي بحكمة مع الخجل عن زوجك، لتبقى علاقتكما مزدهرة وبعيدة عن المشاكل.