أفضل الطرق للتقرب من الخطيب
حياة زوجية
5 طرق هي الافضل لتتقربي من خطيبك
أمور تمنح المرأة السعادة
حياة زوجية
ما هي الامور التي تمنح المرأة السعادة؟

كيف يمكن ان تتعاملي مع زوجك ذات الطابع الطفولي؟

الإثنين، 03 أغسطس 2015
طريقة التعامل مع الزوج الطفل

يُعرف الرجل عادة بالنضوج وتحمل المسؤولية وكونه سنداً لزوجته في كل ما تحتاجه، لكن ماذا لو كان زوجك ذات طابع طفولي اي انّه يتصرف كطفل صغير بدل ان يكون رجلاً ناضجاً كما ترغبين ربما؟ فاليك نصائحنا للتعامل مع الزوج الطفل.

- غالباً ما يتسم الرجل الطفل بأنّه غير قادر على تلبية ابسط احتياجاته لوحده من ملبس ومأكل ومشرب، حيث يريدك الى جانبه دائماً. وهنا دورك بالا تعوّديه على ذلك ابداً، فضعي الحدود امام الامور التي تقومين بها له مثل اعداد طبخة للعائلة كلها ومساعدته على اختيار الازياء ولكن تحدثي معه وقولي له انك بحاجة لمساعدته والا لا تستطيعي الاستمرار بالطاقة نفسها.

- ابحثي عن الاسباب التي يمكن ان تكون قد أدت الى ان يكون زوجك ذات طابع طفولي مثل تعامل الاهل معه وتهميش دوره او زرع الخوف من النضوج. وهنا يمكن للاستشارة النفسية ان تفيدك لمعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معه.

- تشكو بعض النساء من انّ ازواجهن يلعبن بالالعاب الالكترونية وما شابهه كما لو انّهم اولاد. لكن حول هذه النقطة حاولي ان تتفهمي انّ الرجل يحب الترفيه عن نفسه بطريقة مختلفة عن المرأة، فاتركيه يمارس الهوايات التي يحبّها في حال كان ذلك لا يؤثر على علاقتكما سوياً.

- حاولي ان تميزي نفسك عن والدته في كل الامور، فالرجل غالباً ما يبحث في زوجته عن شخصية امّه، لكن لا يجب ان يكون هناك تماهي بين الشخصين. فكوني انثى له لكي يستطيع ان يفهم انّك زوجتها التي يجب ان يحبها حبّاً مختلفاً عن حب الام.

اليك طريقة التعامل مع الزوج الخجول