طريقة اختيار المأكولات المعلبة
اطباق رئيسية
تابعي نصائحنا حول اختيار المأكولات المعلبة وتخزينها
تخزين الكوسة
اطباق رئيسية
تعلّمي كيفية تخزين الكوسة على الأصول

تخزين الباذنجان... للحفاظ على فوائده وطعمة اللذيذ

الخميس، 05 نوفمبر 2015
طريقة تخزين الباذنجان

يعتبر الباذنجان من أكثر الخضروات المشهورة، بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد وكونه متعدد الإستخدامات. فهو غني بالألياف، فيتاميني ب1 و ب6 والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، النحاس، الماغنزيوم، الفوسفور، النياسين وحمض الفوليك. إلى جانب أنّ قشور الباذنجان تحتوي على مادة الأنثوسيانين وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة. يمكن طهوه وإستخدامه بأكثر من طريقة، سواء تم تناوله مقلي أم متبل أو عند إضافته لأي نوع من الأطباق .لذلك، يقدم موقع "أنوثة" كيفية حفظ الباذنجان على الأصول.

 

اليكِِ طريقة تخزين ورق العنب

 

الطريقة المثالية لحفظ الباذنجان

 

- لتسهّلي عملية تخزين الباذنجان، اشتريها متوسطة وغامقة اللون، لامعة ومنفوخة لتتشرب الزيت بكثرة. ويفضّل أن لا تحتوي على أي نوع من االثقوب أو الضربات لأن هذا يعني وجود خلل بداخلها.

 

- قشّري الباذنجان شرائح أو مقطع إلى مربعات كبيرة . لا تستخدمي الجزء من الباذنجان الذي يحتوي على البذور، لأنه غالباً ما يعطي البذور الطعم المر ويفسد الطعم .ثمّ أضيفي الماء البارد على الباذنجان والملح حتى لا يتغير لونه.

 

- قومي بقلي الباذنجان بالزيت النباتي المسخن على درجة عالية، حيث أنّه لا يحتاج لوقت طويل حتى يتحمر، ثم ضعي الباذنجان على ورق حتى يصفّي الزيت. إنتظريه حتى يبرد تماماً ثم ضعيه بأكياس التغليف ثم بالثلاجة .

 

إرشادات سهلة لحفظ الجبنة البيضاء في المنزل

 

- لحفظ الباذنجان دون تقشيره، إغسليه جيداً وقطعيه الباذنجان إلى قطع كبيرة وسميكة. رشي الملح عليه، اقليه بالزيت الساخن، ثم أخرجيه من الزيت بعد تحميره وصفّي الزيت منه كلياً .ضعي الباذنجان بأكياس التغليف بعد أن يبرد تماماً ثمّ في الفريزر.