كيف تختارين افضل الوسائد لأريكتك؟
ديكور
كيف تختارين افضل الوسائد لأريكتك؟
4 ديكورات صالونات فخمة تناسب مختلف المساحات!
ديكور
4 ديكورات صالونات فخمة تناسب مختلف المساحات!

بخطوات سهلة... تلميع كامل لأكسسوارات الكريستال!

الجمعة، 07 مايو 2021
بخطوات سهلة… تلميع كامل لأكسسوارات الكريستال!

لا شكّ أن اﻹكسسوارات المنزلية تحتاج الى التنظيف بشكل دائم لتحافظ على لمعانها وجماليتها ومنها الكريستال الذي يجب ايلاء أهمية اضافية اليه. فتابعينا في هذا الموضوع لكي تكتشفي طريقة تلميع الكريستال بأسهل الخطوات.

1- الخزف الكريستالي

اخلطي القليل من الخل مع سائل الجلي بالاضافة الى الماء، ثمّ قومي بتغميس قطعة قماش ناعمة بالخليط، وامسحي فيها كلّ قطعة من الخزف الكريستالي واتركيها حتى تجفّ.

2- المزهريات الكريستال ذات الفتحات الواسعة

من أجل تلميع المزهريات الكريستال الواسعة، املأي مزهريتكِ بالماء الدافئ مع الصابون، ثمّ استخدمي فرشاة تنظيف ذات مقبض طويل أو إسفنجة لدعك الجزء الداخلي منها. وكرري هذه العملية حتى تصلي الى درجة اللمعان التي تريدينها، وأخيراً جفّفي المزهرية بقماشة نظيفة.

3- المزهريات الكريستال ذات الفتحات الضيّقة

أفضل طريقة تلميع الكريستال ذات الفتحات الضيقة هي عبر ملئها بكوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من الخل. أتركي المزهرية لحوالي ساعتين ثم أشطفي جيّداً بالماء والصابون.

فازات الكريستال... تحف فنية رائعة تزين منزلك

4- الأكسسوارات الكريستال الصغيرة

إملأي وعاء بالخل الأبيض والماء الدافئ وانقعي الإكسسوارات الكريستالية الصغيرة لمدة 3 دقائق. ثمّ اغسليها بالماء من دون استخدام الصابون، بعدها جففيها بواسطة فوطة ناعمة خالية من الوبر، كما يمكنكِ تركها حتى يجفّ وحدها في الهواء الطلق.

 نصائح خلال تلميع الكريستال

أولاً، لا تتعاملي مع التحف الكريستال كما تتعاملين مع الأطباق أو الأواني الأخرى التي تصنع من السيراميك أو أي مادة غير لامعة.

ثانياً، خلال تنشيف الكريستال، قومي بإحاطتها بقطعة قماش من كل الاتجاهات وتجفيفها بشكل كامل وجيّد لكي لا تظهر عليها بقع نتيجة المياه.

ثالثاً، قومي بتخزين الكريستالات التي لست بحاجة اليها داخل عبواتها الأصلية أو في مكان بعيد عن الأتربة والحرارة.