طريقة طبخ الرز العادي
نصائح وحيل الطبخ
كيف تحضّرين الرز العادي باحتراف؟
نصائح لطبخ الروبيان
نصائح وحيل الطبخ
كيف تطبخين الروبيان بشكل محترف؟

ما هي أفضل طريقة لحفظ الخضراوات الورقية؟

الجمعة، 20 ديسمبر 2019
طريقة حفظ الخضراوات الورقية
تستخدم الخضراوات الورقية لتحضير العديد من الاطباق المغذية والمفيدة، وغالباً ما تسعى ربة المنزل الى حفظها في الثلاجة لاستعمالها عند الضرورة، ولكن هل يتم حفظها بالطريقة المناسبة؟ اكتشفي اليوم في هذا الموضوع الخطوات المناسبة.
 
 
كيف يتم حفظ الخضراوات الورقية؟
 
- من الطرق التي يمكنك اتباعها، هي غسل الخضار بالطريقة الصحيحة وتجفيفها، ومن ثم وضعها على منشفة مبللة. لفيها جيدًا وخزّنيها في احدى العلب البلاستيكية التي تغلقيها باحكام، وضعيها في الثلاجة على احدى الطبقات المنخفضة، واتركيها حتى موعد استعمالها. 
 
 
- يمكنك أن تستعملي اوراق الجرائد لحفظ الخضراوات الورقية، حيث تغسلين هذه الخضار جيداً وتحرصين على تجفيفها، ومن ثم لفها باوراق الجرائد بطريقة صحيحة بعد فردها عليها، ثم تغليفها بالاكياس البلاستيكية واغلقاها باحكام ووضعها في الثلاجة الى حين تحضير الاطباق المختلفة. 
 
- طريقة اخرى يمكنك اعتمادها لحفظ الخضراوات الورقية حيث تقومين بغسلها جيداً، ثم تملئين عبوات بلاستيكية بالماء النظيفة، وتضعين الخضراوات فيها وتخزنيها في الثلاجة. تساعد هذه الطريقة في الحفاظ على الخضراوات الورقية نضرة وصالحة للاستعمال لمدة أسبوع، على ان تغيّري الماء كل يومين لضمان جودتها. 
 
 
- كما من الممكن استعمال اوراق الالمنيوم لتوضيب الخضراوات في الثلاجة وحفظها بالطريقة الصحيحة، حيث تقومين بغسل الخضار جيداً، ومن ثم لفها باوراق الالمنيوم وتخزينها في الثلاجة الى حين استعمالها، فتبقى نضرة وخضراء تماماً كما عند شرائها.