حروق اليدين اثناء الطهي
اطباق رئيسية
تخلصي من حروق اليدين أثناء الطهي بخطوات بسيطة
سمك النهاش
اطباق رئيسية
سمك النهاش... غني بالفوائد وطبخه سهل

هكذا تحفظين اللحم الضاني

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015
طريقة حفظ اللحم الضاني

عند شراء النساء اللحوم، تدرك أهمية حفظها ووضعها في الثلاجة، كي لا تفسد. لكن ماذا بخصوص اللحم الضاني؟ تعلّمي مع موقع "أنوثة" كيفية حفظ اللحم الضاني والإعتناء به لعدم خسارة فيتاميناته والتسبّب بالضرر لعائلتك.

خطوات حفظ اللحم الضاني

يختلف وقت الحفظ المناسب للحوم، حيث أنّ الضاني لا يمكن الإحتفاظ به في الفريزر لأكثر من 6 أشهر، بينما اللحوم البقرية يمكن الاحتفاظ بها لسنة كاملة.

وعند إخراجه لطهيه، إشويه جيداً، حتى لو لم تسرفي في تناوله. لأنّ الشوي يقلل من الدهون بعكس الأطباق الأخرى مثل الفتة. خصوصاً أنّ اللحم الضاني يحتوي على نسبة أكبر من الأحماض الدهنية المشبعة، وبالتالي فهو أكثر خطراً على مرضى القلب، الأوعية الدموية والكوليسترول. كما يؤدي لاضطرابات في الجهاز الهضمي إذا أسرف الشخص في تناوله.

عند فرم اللحم الضاني، يجب الاكتفاء بدهونه الذاتية وعدم إضافة أي دهون له. أحرصي على تناول الماء قبل الطعام وبعده بساعتين تجنباً لحدوث عسر في الهضم.

فوائد اللحم الضاني

يتضمّن اللحم الضاني نسب عالية ومرتفعة من السيلينيوم المضاد للأكسدة. ما يساعد على حماية جسم الإنسان ووقايته من الأمراض الخطيرة كالسرطان. بالتالي يساعد على تقوية الجهاز المناعة لدى الإنسان ويقاوم الشيخوخة وآثارها. كما يعتبر هذا النوع من اللحوم من أهم مصادر البروتينات، حيث يمدّ جسم الإنسان بحوالي 60% تقريباً من احتياجاته اليوميّة منها. ويقي الإنسان من مرض الأنيميا، لاحتوائه على الحديد الهامّ جداً لدم الإنسان.

يحتوي اللحم الضاني على نسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة وكميات جيدة من عنصر الزنك الذي يحتاجه الجسم للقيام بهذه العمليّة الحيويّة. بالإضافة إلى أنّه من أهمّ مصادر الفيتامين B12، الذي يساعد على تقوية الأعصاب وتكوين وتكثير خلايا الدم الحمراء. إلى جانب فيتامين B3، لوقاية الإنسان وحمايته من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.