سمك الطرباني
اطباق رئيسية
كيف تحضرين سمك الطرباني؟
مدة سلق البيض
مقبلات
ما هي الطريقة الصحيحة لسلق البيض؟

كيف اشتري التوابل؟ اليكِ نصائحنا

الأحد، 25 أكتوبر 2015
طريقة شراء التوابل

إنّ التوابل من أهمّ المكونات في الطبخ، حيث أنّها تطيّب الأكل وتزيد من فائدته ولذّته. وإذا كنت تتسائلين كيف يمكن معرفة جودة التوابل عند التسوق من خلال شكلها أ أو ملمسها، تابعي مع موقع "أنوثة" كيفية شراء التوابل والتمييز بينها.

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن أيضاً!

إختيار التوابل

 

- يمكن معرفة جودة التوابل من رائحتها بشكل عام، إذ يجب ان تكون قوية. ومن المفضل الا تشتري التوابل مطحونة لأنها يمكن أن تطحن مع الشوائب الموجودة بها. لذا يفضل مثلاً ان تشتري الفلفل الاسود الحب وتقومي بطحنه بالآلة الخاصة بذلك في المنزل.

- عند شراء الكمون، إختاري الحبات صغيرة الحجم لأنّها تكون بلدية وذات طعم لذيذ، ومن الافضل ان تشتريه من عند محل مختص بالبهارات لأنّ المغلفات الجاهزة المطحونة غالباً ما يكون فيه تلوين او ما شابه.

- بالنسبة للفلفل الاسود، إشتريه غير مطحون. إذا لم تجدي إلا الفلفل المطحون، لا تختاري الغامق اللون، لأنّه غالباً يكون مطحوناً مع  شوائب.

- عند شراء الزعفران، يجب ان تدققي باللون لان الغش يكون باستخدام شواشي الذرة وتلوينها وتنكيهها، ولمعرفة ما هو اصلي من الزعفران يكون لونه احمر غامق وستلاحظينه سريعاً مقارنة بالنوع المغشوش.

- بالنسبة للكزبرة المطحونة، اختاري النوع الخشن وليس الناعم لأنّ الغش يكون في النوع الناعم حيث تضاف شوائب عديدة لاضافة الكمية ومضاعفتها.

- المستكة من التوابل الاساسية ايضاً، والنوع الصحيح منها يكون ذات لون اصفر شفاف، وتكون غالباً ذات سعر مرتفع قليلاً مقارنة بمستكة ذات لون ابيض تباع ايضاً وتكون ارخص ثمناً لكنها ليست مناسبة للاكل.

التوابل والاعشاب لصحّة القلب

طريقة حفظ التوابل

 

- إحفظي التوابل في مكان جاف ومظلم، حتى لا تفسد بفعل الرطوبة والحرارة. وعليك معرفة متى يصبح ضرورياً التخلص من التوابل، من خلال كتابة تاريخ الشراء عليها أو عن طريق اللون أو الرائحة.

- اجعلي التوابل التي تستخدمينها يومياً في متناول يديك دائماً مثل الملح والفلفل، بينما احفظي التوابل الأخرى التي لا تستخدمينها في جميع الأكلات، في مكان آخر محكم حتى تظل محتفظة بنكهاتها.

- من المهمّ تنظيف علب التوابل من وقت لأخر حتى تظل محتفظة بنكهاتها. ولا تضعيها بجانب معطر المطبخ أو شموع عطرية.