سلطة ورقيات
سلطة
سلطة ورقيات
طريقة طبخ فول الصويا المجفف
نصائح وحيل الطبخ
ما هي الطريقة الأفضل لطبخ فول الصويا المجفف؟
LIKES

ما هي الطرق المتبعة لطبخ كبدة الدجاج؟

الخميس، 20 أغسطس 2020
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي الطرق المتبعة لطبخ كبدة الدجاج؟

كبدة الدجاج أو ما يعرف بسودة الدجاج، هي من العناصر الغذائية المهمة، فما هي طريقة طبخ كبدة الدجاج الأفضل؟

من الشائع في المطابخ العربية تحضير المقبلات الساخنة، ومن بينها كبدة الدجاج التي تعتبر عنصراً أساسياً على المائدة. ويمكن تحضيرها بطرق مختلفة، سواء من حيث طريقة طهوها، أو من خلال المكوّنات والنكهات المضافة إليها.
والأهم في هذا الموضوع هو الحرص على تنظيفها جيداً في العمق، بواسطة الخل والليمون، للتخلص من الرواسب والأوساخ فيها.

كيف تحضّرين كبدة الدجاج بالخضار؟

لذا في هذا الموضوع اليوم من مطبخ أنوثة يمكنك الاطلاع على أفضل طريقة طبخ كبدة الدجاج كي تتمكني من اعتمادها.  ونعرّفك أيضاً على أبرز 3 طرق مختلفة لطهو كبدة الدجاج بشكل صحيح وناجح.


كبدة الدجاج المشوية

ترتكز هذه الطريقة على شوي الكبدة على نار خفيفة ومتوسطة. وتعتبر هذه الطريقة الأفضل بين الطرق المختلفة، فهي لا تفقد الكبدة خصائصها المغذية ولا تزيد من السعرات الحرارية.  ويمكنك شوي الكبدة إما من خلال وضعها في الفرن على حرارة متوسطة، أو على الفحم لضمان نضوجها بشكل صحيح.

ولتحضير كبدة الدجاج المشوية يمكنك الاستعانة ببعض الخضار الشهية وإضافتها الى صينية الكبدة. وعند ادخالها الى الفرن على حرارة 180 درجة مئوية، اتركيها حتى تنضج تماماً ثم قدّميها ساخنة على المائدة.


كبدة الدجاج المقلية

قلي الكبدة بالزيت على حرارة متوسطة هي الطريقة الثانية التي يمكنك اعتمادها لتحضير كبدة الدجاج وتقديمها.  على الرغم من ان القلي لا يعتبر صحياً دائماً، إلا أن من الممكن قلي الكبدة على نار خفيفة مع نسبة قليلة جداً من الزيت النباتي الصحيّ.

ولدى تحضير الكبدة المقلية، من المهم أن تضيفي الخضار المختلفة إليها. واختاري تلك التي يمكنك قليها معها أيضا أو سلقها في وقت سابق.

إليك وصفة تحضير طاجن الكبدة!

كبدة الدجاج الاسكندراني

هذه الطريقة متبعة بصورة خاصة في مصر، لذا عرفت باسم الكبدة الاسكندراني. وترتكز هذه الطريقة على تشويح الكبدة على نار خفيفة في البداية، مع القليل من التوابل والخضار.
فيمزج الثوم مع الكمون والملح والخل والفلفل الأسود، وتنقع الكبدة فيها لمدة نصف ساعة كحد أقصى، وتترك في الثلاجة. بعد ذلك، تقومين بقليها على نار خفيفة إلى أن تنضج مع الخضار وتقدّم ساخنة على المائدة.