4 استخدامات صحيّة لأكياس الشاي… فلا ترميها بعد احتسائه
صحتك
4 استخدامات صحيّة لأكياس الشاي... فلا ترميها بعد احتسا...
ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟
صحتك
ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟
LIKES

لا حرج بعد اليوم... هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم

الأحد، 28 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
لا حرج بعد اليوم… هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم

هل تعانين من غازات في الرحم ما يسبّب لكِ الازعاج والاحراج؟ اكتشفي معنا في هذا الموضوع من موقع أنوثة الأسباب التي تقف وراء هذه المشكلة بالاضافة الى طريقة طرد الغازات من الرحم.

ما هي غازات الرحم؟

غازات أو هواء الرحم هو انتفاخ البطن المهبلي أي انبعاث الهواء من المهبل. ويحدث خلال أو بعد الجماع، أثناء الدورة الشهرية، خلال ممارسة الرياضة، وأحياناً خلال الحركة أو السعال، حيث يصدر صوت يشبه إلى حد ما هواء انتفاخ البطن من فتحة الشرج.

أسباب انبعاث هواء الرحم

تعود غازات الرحم إلى الهواء الطبيعي داخل المهبل، وللهواء الذي يأتي من الأمعاء. هذا الأمر ينطوي على الناسور والاتصال بين الأمعاء والمهبل، فتمرّ الغازات أو الهواء من الأمعاء في المهبل. وبالعادة، الهواء لا يكون مصحوباً برائحة، لكن بحال صدر عنه رائحة كريهة، فلا بدّ لكِ من استشارة طبيب، لأنكِ قد تكونين تعانين من حالة تسمى الناسور المستقيمي المهبلي. هذه الحالة تحدث نتيجة مضاعفات الحمل أو الجراحة.

كيف يؤثر استئصال الرحم على صحة المرأة؟

طريقة طرد الغازات من الرحم

بالحالات الطبيعية، طرد الغازات من الرحم لا يتطلّب الكثير من الجهد. فكلّ ما عليكِ القيام به هو تقوية جدران المهبل والحوض عبر القيام بتمارين كيجل، أي التقلص والاسترخاء للعضلات العانية العصعصية، بالاضافة الى أن تقوية هذه العضلات في الحوض يتسبب في ان يصبح المهبل أكثر إحكاماً خلال الجماع فلا يسمح للكثير من الهواء بالدخول إلى المهبل.

طريقة طرد الغازات من الرحم

أما اذا كنتِ تعانين من الناسور المستقيمي المهبلي، فهذا الأمر يحتاج الى جراحة القولون والمستقيم، الاشعة المقطعية، أو الأشعة السينية تبعا للمكان الذي يشتبه وجود الناسور فيها. لذا لا تتردّدي أبداً بالاتصال بطبيبكِ واستشارته حول هذا الموضوع في حال كان مزعجاً لكِ او يسبّب الاحراج.