فوائد رمضان
صحتك
ما هي فوائد رمضان الصحية؟
الكحل الكريمي
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين الكحل الكريمي؟

تعلمي طريقة عمل وضع الفاونديشن بخطوات بسيطة

الثلاثاء، 30 يونيو 2015
طريقة وضع الفاونديشن

يعتبر الفاونديشن أساس أي مكياج، فمهما كان مكياج العيون والشفتين ناجحاً، فإن بريق البشرة الموّحدة الذي يمنحك إياه وضع الفاونديشن بالطريقة الصحيحة هو الذي يمنحك الإطلالة الناجحة. تعلّمي اليوم مع أنوثة طريقة وضع الفاونديشن بطريقة محترفة وبخطوات بسيطة.

- البداية المثالية في وضع الفاونديشن تبدأ دائماً مع بشرة رطبة. فالغسيل، والتقشير والترطيب للبشرة باستمرار هي خطوات أساسيّة يجب أن تحرص عليها أي سيدة، وخصوصاً التي تحب وضع المكياج. لذلك قبل وضع الفاونديشن تأكدي من أن بشراك نظيفة ومرطبة.

- اختاري نوع الفاونديشن الذي يلائم بشرتِك، فصاحبات البشرة المختلطة والدهنيّة يناسبهن الفاونديشن المطفي والخالي من الزيوت. أما صاحبات البشرة الجافة فيناسبهن الفاونديشن الذي يحتوي على مواد ترطيب. على صاحبات البشرة الحساسة التأكد أيضاً من خلو الفاونديشن من المواد التي تؤدي إلى تهيّج البشرة وحساسيتها.

إليك 6 خطوات أساسية لمكياج ناجح

- جربي ألوان عديدة من الفاونديشن حتى تجدي اللون المناسب لك. وتجدر الإشارة إلى أن معظم الفتيات تقمن بتجربة الفاونديشن على اليد عند التسوق وهذا خطأ لأن لون بشرة اليد عادة ما يكون مختلفاً عن لون بشرة الوجه، لذلك ينصح الخبراء بتجربته على خط الذقن. جربي اللون الذي تعتقدين أنه ملائم لكِ، وجربي كذلك الدرجة الأفتح والدرجة الأغمق، وستعرفين الدرجة الملائمة لكِ على الفور.

- غيّري لون الفاونديشن من موسم إلى آخر، فلون بشرتِك يتغير ليصبح أفتح في الشتاء، وأغمق في الصيف. لذلك حاولي أن تغيري لون الفاونديشن الذي تستخدمينه مع الفصول حتى يتلائم ولون بشرتِك في كل وقت.

- بالنسبة لطريقة وضع الفاونديشن الصحيحة، ضعي الفاونديشن على يدكِ ثم استخدمي فرشاة كريم الأساس في وضعه على الوجه. وزعيه أولاً على الخدين، الذقن، الجبهة والأنف، ثم ادمجي بحركات دائرية ولا تنسي أن تدمجي إلى الرقبة والأذنين.

- لا تنسي استخدام الكونسيلر، فبدل وضع طبقات عديدة من كريم الأساس، قومي بوضع طبقة واحدة وغطي أي علامات متبقية باستخدام الكونسيلر.

- لا تستغني أبداً عن تحديد الوجه ببودرة التسمير إذا كنتِ تريدين ملامح جميلة ومحدّدة كالنجمات.

- لا تنسي وضع الإضاءة على الأنف، أعلى الخدين وفوق الشفاه لمظهر أجمل.