خطوات أساسية للإهتمام بسرة الطفل بالطريقة الصحيحة!
امومة
خطوات أساسية للإهتمام بسرة الطفل بالطريقة الصحيحة!
تساقط الشعر عند الأطفال - أنوثة
امومة
لهذه الأسباب قد يتساقط شعر طفلك!
LIKES

الطفل الأناني... هذه طرق التعامل معه!

الثلاثاء، 23 يوليو 2019
تعليق
أضيفي تعليق
الطفل الأناني… هذه طرق التعامل معه!

اذا كان طفلك يظهر أنانيته بشكل مستمر، ولا يرغب بمشاركة ألعابه مع أحد، وعلى الجميع إعطائه كل ما يملكون وإلا يبدأ بالبكاء والصريخ لأنه يريد كل شيء له، ممن الضروري أن تتابعي هذا الموضوع مع موقع أنوثة لكي تعرفي أكثر عن طريقة التعامل مع هذه المشكلة.

للعناية بطفلك... استخدمي هذه الأدوات!

طريقة التعامل مع الطفل الأناني

- في حال كان طفلك وحيداً وتخططين لإنجاب طفل ثان، فعليكِ القيام ببعض الخطوات التي تبعده عن الغيرة والأنانية، كالحديث معه بشكل متواصل وتذكيره بقدوم أخ أو اخت له تحبه جداً وسيكبران سوياً ويلهوان معاً، وستتغير حياتهما سوياً الى الأفضل.

- منذ الصغر، عليك تنمية روح المشاركة عند طفلك، وتعليمه مبدأ التعاون وحب الآخرين كي لا يشعر بالعزلة التي تسبب له الأنانية، وذلك يبدأ أولاً من خلال تشجيعه للدخول في النشاطات الجماعية التي تجعله يتواصل أكثر مع العالم الخارجي.

- من المهمّ جداً تعزيز ثقة طفلك بنفسه، فلا يجب أن تميّزيه بأي شكل من الأشكال عن أشقائه ما يوقعه في فخ الغيرة والغضب، بل عليك دائماً تحفيزه وتشجيعه على بناء شخصيته وبناء نفسه.

- في حال كان الطفل شديد الأنانية، فعلى الآباء اعتماد أسلوب العقاب لنزع منه الأشياء التي يحبها بشكل هادئ وتعليمه أنها لن تعود إليه إذا لم يتعلم المشاركة، وفي حال كان متعاوناً، يمكن مكافأته بالهدايا التي يحبها أو بنزهة ما.

- الاهتمام بالطفل يبعده عن الأنانية التي يظرها للفت الانتباه في الكثير من الأحيان، وما عليك فعله هو تعليمه احترام الآخرين والتعاطف معهم.