طفلي لا يشارك ألعابه مع الأطفال الآخرين – أنوثة
امومة
طفلك لا يشارك العابه مع أطفال آخرين؟ تصرّفي معه بهذه ا...
ما هي تأثيرات الرشح على الحامل في الشهر الثامن؟
امومة
ما هي تأثيرات الرشح على الحامل في الشهر الثامن؟

طفلك عمره أربع سنوات وكثير البكاء؟ هذه النصائح لك إذاً!

الإثنين، 22 يونيو 2020
إكتشفي في التالي أبرز أسباب بكاء طفلك بعمر الأربع سنوات وطرق التعامل معه

يعتبر البكاء المتكرر عند الأطفال وفي أغلب المراحل العمرية من الحالات الشائعة التي غالباً ما تزعج الأمّ وتقلقها أحياناً. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز الأسباب التي تدفع بطفلك إلى البكاء في عمر الأربع سنوات تحديداً، مع الإشارة إلى بعض النصائح الضرورية للتعامل معه بسلاسة أكبر.

طفلك عمره 4 سنوات ولا يتكلم؟ هذه الخطوات يجب أن تقومي بها!

ما أبرز أسباب بكاء الطفل في عمر الأربع سنوات؟

1- غالباً ما يعمد الطفل إلى البكاء في عمر الأربع سنوات بشكل متكرّر ومزعج أحياناً بغية لفت إنتباه والديه، خصوصاً إذا لاحظ أنّهما يهتمان بأحد إخوته بشكل ملحوظ.

2- قد يلجأ الطفل إلى البكاء في هذا العمر عندما يشعر بالألم ويعجز عن التعبير أو تفسير ما يشعر به لأهله.

3- يعمد الطفل في عمر الأربع سنوات إلى البكاء بغية الضغط على والديه وخصوصاً أمّه، كي يحصل على مبتغاه أو غرض ما يريده ويمنعانه من الحصول عليه لأسباب معينة.

كيف تتعاملين مع طفلك الكثير البكاء بعمر الأربع سنوات؟

أولاً، تفادي التقرب من طفلك أو الحديث معه عندما يكون في نوبة بكائهإذ سيدفعه ذلك إلى البكاء بشدة أكبر والمبالغة بردة فعله، وانتظري قليلاً إلى أن يهدأ كي تحاولي عندها الإستفسار منه بطريقة ذكية ومناسبة لعمره الصغير عن الأسباب التي تدفعه إلى البكاء المستمرّ.

ثانياً، لا تترددي أبداً بالتقرب منه وضمّه عندما يهدأ ما يعزز شعوره بالأمان والراحة ويهدّئه نوعاً ما، عندها يسهل عليك التفاهم معه ويدفعه إلى التعبير عن أسباب بكائه.

طفلك لا ينام ويبكي كثيراً؟ اكتشفي الاسباب وطريقة التعامل مع هذه المشكلة!

ثالثاً، تأكّدي من أنّه لا يعاني من آلام معينة أو إرتفاع في درجة الحرارة، فغالباً ما يبكي الطفل عندما يكون مريضاً ومنزعجاً.

رابعاً، في حال لم تلاحظي أيّ تجاوب من قبل طفلك بعد تطبيق النصائح المذكورة أعلاه، لا تترددي بتجاهله ولو لبعض الوقت ما سيدفعه بشكل تدريجي إلى التوقف عن البكاء ومحاولة التقرّب منك من جديد.