ما هي قصّة قصر البارون الذي يرتبط اسمه بالرعب والاشباح؟
سفر
ما هي قصّة قصر البارون الذي يرتبط اسمه بالرعب والاشباح؟
كيف يمكن الإستعداد نفسياً لشهر رمضان؟
حياة زوجية
كيف يمكن الإستعداد نفسياً لشهر رمضان؟
LIKES

عادات رمضانية من حول العالم جمعناها لكم!

الأربعاء، 07 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
عادات رمضانية من حول العالم جمعناها لكم!

تتنوّع طقوس شهر رمضان من بلد لآخر بسبب اختلاف البيئات والمجتمعات، الا أن كلّ بلد يملك عادات ملفتة وجميلة تمارس خلال هذا الشهر. لذا في هذا الموضوع نستعرض عادات رمضانية حول العالم أجمع، فهل تكون عادات بلدكِ من ضمنها؟

نيجيريا

لا تُفطر كل أسرة بمفردها في نيجيريا. فالعائلات الميسورة تفتح أبوابها للفقراء بشكل يومي، فتستضيف كلّ عائلة فقيراً وأسرته ليتناول طعام الإفطار.

المملكة العربية السعودية

لرمضان في المملكة العربية السعودية جوّ خاص. ومن أهم العادات المتعارف عليها خلال هذا الشهر الكريم هي موائد الإفطار، وتزيين البيوت بالفوانيس. وعادةّ ما يتناول السعوديون التمر والماء، وبعد وقت قصير من انتهاء آذان المغرب، فيترك الجميع طعامهم ويذهبون إلى الصلاة. وبعد الانتهاء من صلاة المغرب، ينطلق الجميع لتناول وجبة الإفطار الأساسية.

الكاميرون

في الكاميرون تحصل أجمل عادات رمضانية حول العالم لأنّ الكاميريون يحرصون على عدم غلق أبواب البيوت والشقق طوال شهر رمضان، استعداداً لاستقبال أي صائم لكي يدخل للإفطار والتعارف عليهم.

إندونيسيا

تستقبل إندونيسيا شهر رمضان بقرع الطبول المعروفة باسم "البدوق"، وهي طبول ضخمة يتم قرعها فور الإعلان عن حلول الشهر الكريم. كما تقرع  الطبول قبيل أذان المغرب معلنةً حلول موعد الإفطار.

موريتانيا

يقرأُ أهالي موريتانيا القرآن الكريم كاملاً في كل ليلة من ليالي  شهر رمضان الكريم. والمميز في هذا البلد الافريقي أنه قبل حلول شهر رمضان بأيام قليلة يسرع الرجال الى حلاقة الشعر بشكلٍ كامل لكي ينمو من جديد في الشهر الفضيل، ويسمى "شعر رمضان".