نصائح للمحافظة على نضارة البشرة خلال الحمل
Ounousa Reviews
3 نصائح للمحافظة على نضارة البشرة خلال الحمل
نصائح للعناية بمحيط العين
Ounousa Reviews
كيف تعتنين بمحيط العين؟ 3 نصائح أساسية لكِ

أي عادات يومية تمارسينها وتضرّ بشرتك؟

الأربعاء، 19 يوليو 2017
عادات يومية مضرة بالبشرة

هل تنظرين الى بشرتك ولا تشعرين بالرضى من نضارتها وإشراقتها؟ يمكن أن يكون السبب بعض العادات التي تقومين بها يومياً وهي تضرّ بها، إكتشفي أربعة منها لكي تتجنّبيها تماماً.

- التدخين: نضع هذه العادة على رأس اللائحة لأنّك لن تتصوّري مدى التأثيرات السلبية للتدخين على بشرتك، حيث تصبح شاحبة ومرهقة. كما تظهر علامات التقدّم بالسنّ بشكل أسرع عند المدخّنات، فحاولي التخفيف من كمية السجائر التي تستهلكينها يومياً تحضيراً للتوقف نهائياً عن هذه العادة المضرّة لصحّتك وبشرتك.

- ملامسة البثور والحبوب: هذه العادة خاطئة جداً ويمكن أن تلحق الضرر الشديد ببشرتك! فإذا ظهرت لديكِ البثور والحبوب، لا تلمسيها أبداً وإلا تفاقمت، بل الأفضل إستخدام الكريمات المناسبة لها من الصيدلية، وفي حال كانت ملتهبة من الضروري إستشارة طبيب جلدي لعلاجها. 

- عدم إزالة المكياج: كم مرّة وصلت الى المنزل وأنت مرهقة فتركت المكياج على وجهك وخلدت الى النوم؟ هذه العادة خاطئة ايضاً، وتؤدي الى تراكم السموم والأوساخ على بشرتك. كما أنّ مستحضرات المكياج تسدّ المسام وتمنعها من التنفّس، وبالتالي مع تكرار هذه العادة فأنت تتلفين بشرتك! لذلك احرصي على ازالة المكياج وتنظيفها باستخدام غسول فعّال وذات تركيبة طبيعية لا تؤذي البشرة مثل Instant Foaming Cleanser من Matriskin وذلك لن يتطلّب منكِ إلا دقائق قليلة!

- تناول الوجبات السريعة: إذا كنتِ تتناولين بشكل مستمر هذه الوجبات، فبشرتك ستتأثر سلباً وبشكل لافت بهذه العادة. فالأطعمة الجاهزة والغنيّة بالدهون هي من المسبّبات الرئيسية للحبوب والبثور، كما أنّها تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تسبّب التلف للجلد. فحاولي التركيز على أطعمة صحّية أكثر مثل الحبوب الكاملة، الفواكه الطازجة والخضراوات وستلاحظين كيف ستصبح بشرتك مشرقة أكثر!

لتعرفي أكثر عن الغسول الذي ذكرناه لكِ وتكتشفي المزيد من النصائح للعناية بالبشرة، تابعينا عبر هذه الصفحة: https://www.facebook.com/matriskinmena

والموقع الإلكتروني: www.matriskin.me