نصائح مهمّة للتعامل مع الزوج عندما ينزعج من جلوسه في المنزل تجدينها في التالي
حياة زوجية
زوجك منزعج من جلوسه في المنزل؟ إتّبعي هذه الخطوات!
كيف تتحضّرين وعائلتكِ لاستقبال شهر رمضان المبارك؟
حياة زوجية
كيف تتحضّرين وعائلتكِ لاستقبال شهر رمضان المبارك؟

عادات يوميّة ممتعة ومفيدة... جرّبيها أثناء العزل المنزلي!

الأحد، 19 أبريل 2020
تعرّفي مع أنوثة إلى بعض العادات اليومية المفيدة التي يمكن تطبيقها في العزل المنزلي
يفرض العزل المنزلي الذي تتّبعه أغلب دول العالم اليوم بغية الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ نمط حياة جديد على الأشخاص الذين يطبّقونه، ويدفعهم في الوقت عينه إلى البحث عن نشاطات مختلفة يقومون بها خلال هذه الفترة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا الإشارة إلى بعض العادات اليوميّة المفيدة التي أثناء العزل المنزلي، فلا تترددي بإكتشافها.

كيف تجدّدين علاقتك بزوجك خلال فترة العزل المنزليّ؟

أولاً، يعتبر الطبخ من العادات اليوميّة المفيدة والمسلية التي يمكنك تطبيقها خلال العزل المنزلي، إذ لديك الوقت الكافي كي تتعلّمي بعض الوصفات الجديدة عبر صفحات الإنترنت أو البرامج التلفزيونية المتخصصة ومن ثمّ تحضير وصفة معيّنة يومياً. فلا تترددي إذاً بالطبخ خصوصاً إذا كنت تفتقرين في السابق إلى الخبرة والوقت اللازمين للقيام به.

ثانياً، احرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة التي تفضّلينها أو المشي ولو لنصف ساعة فقط يومياً عند الصباح، ما سيعزز نشاطك وطاقتك الإيجابيّة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة الإستثنائيّة.

ثالثاً، إجعلي القراءة من عاداتك اليوميّة خلال عزلك المنزلي، إذ تساعدك في الإبتعاد قليلاً عن هموم وضغوطات الحياة اليومية خصوصاً أثناء هذه المرحلة. وننصحك هنا بإختيار المواضيع التي تعجبك وتنعكس بشكل إيجابيّ على نفسيّتك.

لماذا يفتعل الرجل المشاكل خاصة خلال فترة العزل المنزلي؟

رابعاً، تعدّ الزراعة والإهتمام بالمزروعات من العادات اليومية المفيدة والمسلية أيضاً خلال العزل المنزلي، فلا تترددي أبداً بالإهتمام بحديقة منزلك في حال كانت متوفّرة وزراعة أصناف جديدة فيها أو في مستوعبات خاصّة وضعيها عند الشرفة إذا لم يكن لديك حديقة خاصّة.

خامساً، إتّصلي يومياً بأفراد أسرتك الصغيرة خصوصاً عبر "الفيديو كول" إذا كانوا بعيدين عنك، إذ تحدّ هذه الخطوة من مشاعر الوحدة والقلق التي قد تواجهينها أثناء فترة العزل المنزليّ.