نصائح للعناية بالبشرة بعد عمر الثلاثين
العناية بالبشرة
هكذا تعتنين ببشرتك بعد عمر الثلاثين!
للبشرة الجافة… اتبعي هذه النصائح لتطبيق المكياج
العناية بالبشرة
للبشرة الجافة... اتبعي هذه النصائح لتطبيق المكياج

كم ساعة من النوم تحتاجين حسب عمرك؟

الخميس، 29 مارس 2018
كم ساعة من النوم تحتاجين حسب عمرك؟

هل تجهلين عدد ساعات النوم الصحيّة التي تعتبر كافية للحفاظ على سلامة وراحة جسمك؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك ساعات النوم الضروريّة لكلّ شخص تبعاً للفئة العمريّة التي ينتمي لها، كي تحدّدي ساعات النوم الصحية المثالية لك.

كيف تحافظين على التنفس الصحي أثناء النوم؟

1- مرحلة المراهقة

تتطلّب فترة المراهقة التي تمتدّ ما بين سنّ 14 و17 النوم لمدة تتراوح ما بين 8 و10 ساعات يومياً، ومن الضروري في هذه المرحلة الإلتزام بالنوم لسبعة ساعات على الأقلّ كي يعتبر صحياً ومفيداً.

2- مرحلتا الشباب والبلوغ

يحتاج الجسم في هذه مرحلة الشباب التي تمتد من سنّ 18 وحتّى 25 تماماً كما فترة البلوغ التي تبدأ من عمر 25 إلى النوم لمدة تتراوح ما بين 7 و9 ساعات يومياً. إلّا أنّ بعض الأبحاث قد أشارت إلى تباين عدد هذه الساعات من شخص إلى آخر.

يختلف عدد هذه الساعات تبعاً لطبيعة وحاجات جسم كلّ شخص بالغ إضافة إلى نمط الحياة الذي يتّبعه ونسبة المجهود الذي يبذله جسدياً كان أو فكرياً. مع الإشارة إلى معاناة البعض من صعوبة في النوم بشكل متواصل أمّا البعض الآخر فيجد سهولة ملحوظة في النوم لساعات عديدة بعيداً عن الأرق.

نصائح لنوم عميق دون أرق

3- كبار السنّ

تشمل هذه المرحلة الأشخاص الذين تخطّوا الخامسة والستين من العمر وتشهد تراجعاً ملحوظاً في عدد ساعات النوم الصحيّة. يكتفي البعض في هذه المرحلى بالنوم لمدة لا تتخطى 5 أو 6 ساعات يومياً فقط، في حين قد ينام البعض لمدة 8 ساعات كحدّ أقصى.