سلافة معمار تتعرض للإغتصاب… فترتكب جريمة!
يوميات المشاهير
سلافة معمار تتعرض للإغتصاب... فترتكب جريمة!
بعد تصريحات صالح جمعة… صوفينار ترد وتقول: “خليك راجل مرّة وحدة”!
يوميات المشاهير
بعد تصريحات صالح جمعة... صوفينار ترد وتقول: "خليك راجل...

عرب شركس في "الاختيار 2"... مشاهد حقيقية من اقتحام مخزن الخلية الإرهابية

الخميس، 29 أبريل 2021
عرب شركس في “الاختيار 2″… مشاهد حقيقية من اقتحام مخزن الخلية الإرهابية

يستمرّ مسلسل "الاختيار 2" بتناول قضايا وأحداث سياسية وامنية خطيرة عاشتها مصر بعد ظهور الجماعات المتطرفة والخليات الإرهابية، وفي الحلقة الخامسة عشر تم التطرق الى قضية اشتهرت بـ"عرب شركس" والتي ارتبطت بمجموعة خطيرة من الإرهابيين كانوا متواحدين في منطقة عرب شركس وكانوا يخططون لتنفيذ عدد كبير من العمليات والاغتيالات ومن بينهم التخطيط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

4 مشاهير تلقوا تهديدات خطيرة… كيف تعاملوا معها؟

أحداث الحلقة

عرضت الحلقة 15 مشاهد حقيقية من لحظات مداهمة واقتحام قوات الأمن لمخزن خلية عرب شركس الارهابية، كما تم تمثيل المواجهة الحقيقية التي حصلت بين القوى الامنية والإرهابيين، وأعادت إحياء هذه الملحمة التي لم ينساها الشعب المصري. كما عُرض في الحلقة صور لشهداء العملية ولقطات من جنازتهم، إضافة الى صور للإرهابيين الذين تم القبض عليهم والذين تم تنفيذ حكم الإعدام بهم.

ابنة الشهيد العميد ماجد صالح تعلّق بكلمات مؤثرة!

بعد عرض الحلقة، نشرت ابنة العميد الشهيد ماجد صالح، فرح ماجد صالح، منشوراً عن والدها قضى شهيداً بطلاً في هذه المعركة ضدّ الإرهابيين، واستعادت فيه اللحظات الأخيرة في حياته معربة عن فخرها الكبير به. وكتبت: "انهاردة الحلقة كانت بعنوان "عرب شركس" المأمورية اللي بابي كان فيها و كان في تصوير حقيقي و فدقيقة ٤.٠١ بابي كان واضح فيها و هو بيعمل شغله بمنتهي الشجاعة و كنت أعرف أنه كان قائد شاطر و بيدخل اي مكان قبل العساكر".

وكشفت بكلمات مؤثرة عن آخر ليلة قضتها مع والدها وكأنه كان يعلم أنه سيستشهد في اليوم التالي قائلة: "الليلة ديه كان بيلبس الأفارول و كان مبسوط اوووي كأنه رايح فرح و بيسألنا علي رأينا فشكله و كان سعيد بطريقة غريبة اوي و كأنه كان عارف و بيجري علي قدره، طريقته عرفتني انه مش هيرجع المرة دي من فرحته ان دعوته هتتحقق و حتي حضنه ليا قبل ما نام كان سريع و مرضاش اني امسك فيه كتير كأنه بيقولي هنتقابل تاني و انا واثقة في ده ان شاء الله ربنا هيجمعنا".

انهاردة الحلقة كانت بعنوان "عرب شركس" المأمورية اللي بابي كان فيها و كان في تصوير حقيقي و فدقيقة ٤.٠١ بابي كان واضح فيها...

Posted by Farah Maged on Tuesday, April 27, 2021

 

عودة الى تاريخ الحادثة: 17 مايو\أيار 2015

اتخذت هذه الخلية الإرهابية من مصنع أخشاب داخل منطقة عرب شركس مقرّاً لها، وكان الإرهابيون يرتدون أحزمة ناسفة بعدما استشعروا محاولة القوى الأمنية لمداهمتهم. فبعدما توجهت القوى الأمنية مع فريق من المتخصصين بالمتفجرات والمهندسين العسكريين لاقتحام المصنع، خرج كل من: سمير عبدالحكيم وفهمي عبدالرؤوف المجهزين بأحزمة ناسفة وراحوا يطلقون النار من بنادق كلاشنيكوف، لكن العسكر المتواجد قتلهما على الفور.

بعدها خرج باقي الارهابيين وحصلت المواجهة مع القوة الأمنية التي تمكنت من قتل عدد كبير من الجماعة الإرهابية ومن بينهم القائد الثاني لما يسمى بـ"كتائب الفرقان". وخلال هذه المواجهات استشهد العميد ماجد صالح والعقيد ماجد محمود من إدارة المهندسين العسكريين المختصين بالمتفجرات. وتم ضبط باقى المتهمين ومعهم 500 كيلو جرام مادة "تي إن تي" ومواد أخرى متفجرة ت تسليمها الى النيابة.