وصفة صابون زيت الزيتون
العناية بالبشرة
طريقة تحضير صابون زيت الزيتون
فوائد زيت السمسم للشعر والبشرة
العناية بالبشرة
زيت السمسم يشفي مشاكل البشرة والشعر!

عصير يمكن ان يفتت الدهون المتراكمة... اكتشفيه معنا!

الإثنين، 23 فبراير 2015
عصير مفتت للشحوم

كلّ النساء يرغبن بإنقاص وزنهن والحفاظ على جسد رشيق. وأسهل طريق إلى ذلك هي طرد السوائل الزائدة بالجسم، وهو ما تعمل عليه  الخضار عموماً، لأنها مدرة للبول. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" كيفية تحضير عصير الباذنجان المفتت للشحوم، فهو يفقدك حتى 5 كيلوغرامات خلال اسبوع واحد.

عصير الباذنجان لتفتيت الدهون

 

المكونات:

- نصف حبة باذنجان

- برتقالة كبيرة

- كوب ماء

طريقة التحضير:

امزجي نصف حبة الباذنجان مع برتقالة وكوب ماء واشربه على الريق، قبل الافطار لمدة شهر.

رياضة الهولا هوب لحرق الدهون

فوائد الباذنجاج الصحّية

 

يحتوي الباذنجان على الكثير من الماء والقليل من السعرات الحرارية. كما أنّ الأصباغ النباتية الطبيعية، التي تسمى تربين، الموجودة في الباذنجان، هي مواد حيوية نشطة تساعد في مقاومة الالتهابات وحماية خلايا الجسم ضد الجذور الحرة المضرة للجسم. لهذا، فإنّ الباذنجان قد يقلل من خطر الاصابة بالسرطان. بالإضافة إلى أنّه يحتوي على نسبة عالية من الكافييك الحامض، الذي ينشط كمضاد للسموم والسرطان ومضاد للميكروبات. إلى جانب نسبة من الألياف الغذائية موجودة في الباذنجان، تذوب في الدهون وتعيق تشكل الكولسترول الضار.

كما يحتوي على بعض الفيتامينات المهمة مثل فيتامين ب1 المفيد للجهاز العصبي، فيتامين ب2 الذي يحمي الجلد ويقوي الشعر، وعناصر غذائية هامة مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد.

فوائد البرتقال

بصرف النظر عن مذاق البرتقال اللذيذ، فإنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين أ، ب1 وسي. فتناول ثمرة واحدة من البرتقال يوفر ما يقارب من 100٪ من المدخول الغذائي اليومي الموصى به من فيتامين سي. بالإضافة إلى ذلك، البرتقال مصدر جيد للأحماض الأمينية، البيتا كاروتين، حمض الفوليك، البكتين، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد واليود وغيرها من المعادن.

كما يحتوي هذا الأخير على أكثر من 170 نوع من المغذيات النباتية المختلفة، وأكثر من 60 نوع من الفلافونويد، التي ثبت أنها مضادة للسرطان، وخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قوية.