شوربة بالطماطم للريجيم- أنوثة
انقاص الوزن
خطوات سهلة لتحضير شوربة الطماطم للريجيم!
الحد من الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث  - أنوثة
صحتك
للحدّ من الهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث... اليكِ هذه ...
LIKES

ما هو علاج أورام الثدي الحميدة؟

الأربعاء، 31 يوليو 2019
تعليق
أضيفي تعليق
علاج أورام الثدي الحميدة
يمكن للمرأة أن تعاني من الأورام في الثدي، ولكن لا داعي لأن تكون كلها سرطانية، فبعض هذه الأورام يمكن أن يكون حميداً. ورغم ذلك، فالبحث يكون عن العلاج الملائم لها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على أبرز الطرق العلاجية لهذه الأورام.
 
ما هي اورام الثدي الحميدة؟
 
تظهر هذه الأورام الحميدة في الثدي ككتلة بارزة عند الضغط عليها، ولا تسبب أي أعراض أخرى، كالألم أو الافرازات، لذا تعتبر حميدة لأنها غالباً ما تكون منفردة. وقد تكون الاورام الحميدة حليمية، أي تظهر عند الحلمة، الامر الذي قد يسبب بعض الافرازات المرفقة بنقاط من الدم.
 
 
كما أن هذه الاورام لا تطال الغدد اللمفاوية، ولا تسبب أي ورم أسفل الابط، بل تبقى في مكانها، ويكون ملمسها ناعماً وشكلها دائري غير متعرج، على خلاف الاورام السرطانية. 
 
 
ما هي أفضل طريقة لمعالجة الأورام الحميدة في الثدي؟ 
 
- في ما خصّ طريقة علاج هذه الأورام التي لا تشكل أي خطر على سلامة المرأة، فإن الحل يكون أولاً من خلال بعض الأدوية المساعدة على التخفيف من الورم، مع المراقبة المستمرة لحجم الورم. في حال كان حجمه يتقلص فإن الادوية مفيدة ويمكن الاكتفاء بها الى أن يزول الورم. 
 
 
- وفي حال لم تكن الأدوية كافية، وما زال الورم كبيراً وبارزاً، فإن اللجوء الى الجراحة هو الخيار الأمثل في هذا الاطار. وتقوم الجراحة على استئصال الورم من الثدي. ولا تشكل هذه الأورام أي خطر على صحة المرأة، لذا فإن استئصالها يكون لتفادي الاعراض التي قد ترافقها في مراحل متقدمة.