كيفية التعامل مع المراهق سريع الانفعال
امومة
كيف يمكن التعامل مع المراهق سريع الانفعال؟
طرق التعامل مع نوبات بكاء الطفل في الخارج
امومة
هكذا يجب التعامل مع نوبات بكاء الاطفال

كيف يمكن علاج الاكتئاب بعد الولادة؟

الخميس، 04 أغسطس 2016
علاج الاكتئاب بعد الولادة

الاكتئاب ما بعد الولادة هو من الأمور الطبيعية جداً التي يمكن ان تصيب أي أم في المرحلة الأولى بعد الولادة، نظراً للضغوطات الكثيرة التي تكون قد تعرضت لها في هذه المرحلة، هذا فضلاً عن قلة النوم وكثرة التعب والاهتمام بالمولود الجديد. الا ان هذه المشاكل قد تكون عابرة في كثير من الأحيان اذا ما عرفت الم كيفية تخطيه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة علاج الاكتئاب بعد الولادة.

 

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

 

علاج اكتئاب ما بعد الولادة

 

يفضل الاطباء ابتعاد الام قدر الامكان عن ادوية منع الاكتئاب لا سيما في المرحلة التي تلي الولادة ومن هنا ينصحون دوماً بالعلاجات الطبيعية التي تقوم على قدرة الأم على علاج نفسها لتخطي هذه المشاكل التي تشعر بها وتكون ملقاة على عاتقها ومن هنا ينصحونها دوماً بأخذ قسط من الراحة والنوم، بأكبر قدر ممكن، وعدم السعي الى الضغط على نفسها للقيام بالأعمال المنزلية المختلفة مع ضرورة عدم التردد في طلب المعونة من الزوج أو الصديقات أو الأقارب. كما على الأم ان تخصص بعض الوقت للاعتناء بنفسها وبجمالها الخارجي والابتعاد عن التفكير قدر المستطاع بالأعباء المنزلية والأسرية.

كما يجب على المرأة ان تتبادلي المشاعر مع زوجك بما تشعرين وتمرين به، أو محاولة التواصل مع الأمهات اللواتي سبق لهن المعاناة من المشكلة نفسها، مع تجنب القيام بخطوات مهمة على الصعيد الأسري أو العملي أو الاجتماعي في خلال فترة عدم الراحة هذه، خاصة القرارات التي تتطلب التفكير بتأن ودقة.

 

كيف تحافظين على علاقتك بزوجك بعد الولادة؟

 

ولكن قبل الدخول في اي علاج يجب العمل على تحديد أسباب الاكتئاب بمعنى أنة ينبغى أن يهدف العلاج الى تخفيف الأسباب الجذرية للمشكلة، بما فى ذلك دعم الام ومساعدتها في رعاية الأطفال وتقديم النصائح التئ تساعدهم على اكتساب الخبرة في تخطي الاكتئاب.