ما هي عملية الايض
انقاص الوزن
كل ما يجب ان تعرفيه عن عملية الايض!
فرد البروتين
اطلالة ومكياج
فرد البروتين... افضل او اسوأ العلاجات الحالية للشعر؟

علاج التصبغات الجلدية... بأسهل الطرق الطبيعية!

الإثنين، 12 سبتمبر 2016
علاج التصبغات الجلدية

تعاني الكثير من النساء من وجود بعض البقع الداكنة وتغير لون البشرة بشكل مفاجئ، ناتجة عن حروق الشمس، التقدم في العمر أو اللون الغير موّحد للبشرة. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة كيفية علاج التصبغات الجلدية.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

علاج التصبغات الجلدية

اولاً، تجنبي التشقير الذي قد يتسبب في اللون الغير موّحد للبشرة. وإن كنت لا تعانين من البثور، فقومي بصنفرة البشرة مرتين خلال الإسبوع، مع التدليك برفق في حركات دائرية والتركيز على الأماكن المصابة وأثار الندبات.لا تقومي باستعمال مقشرات البشرة في حالة وجود البثور، فقد يتسبب ذلك في تلفها.

ثانياً، احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس بانتظام. فالتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر هو السبب الرئيسي لظهور تصبغات البشرة.

ثالثاً، صاحبات البشرة الجافة هنّ الأكثر عرضة لظهور تصبغات البشرة. استخدمي مرطبات البشرة بشكل منتظم للحفاظ على ترطيب بشرتك ونضارتها.

رابعاً، احرصي على تناول 8-10 أكواب من الماء يومياً.

خامساً، احصلي على جلسات التقشير الكيميائي لمرة واحدة شهرياً، فيساعد ذلك على تقشير الطبقة الخارجية من سطح البشرة للتخلص من الشوائب والبقع الداكنة. لكن إن كانت بشرتك حساسة، فتجنبي التقشير الكيميائي.

سادساً، استخدمي الكريمات والزيوت التي تحتوي على فيتامين ه. وهناك العديد من المصادر الغذائية لفيتامين ه، كالمكسرات، الأسماك، البروكلي، السبانخ، الأفوكادو، القرع العسلي وبذور القرع العسلي.

طرق طبيعية وسهلة لعلاج تشققات الجسم

الخلطات الطبيعية

- اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، واستخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة.

- اخلطي اللوز المطحون مع اللبن الرائب واستخدمي الخليط لتدليك البشرة برفق. ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5-10 دقائق.

- اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع عصير الليمون واستخدميها على الأماكن المصابة لمدة 10 دقائق.