احسن زيت للشعر الجاف
اطلالة ومكياج
لصاحبات الشعر الجاف... إليكن الحل!
خلطات لتنعيم الشعر الجاف
اطلالة ومكياج
خلطات مذهلة لتنعيم الشعر الجاف

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد تحت العين

الأربعاء، 03 يونيو 2015
علاج تجاعيد تحت العين

التجاعيد حول العينين هي من أولى علامات التقدّم في السن، إلا أن مسبّبات أخرى قد تؤدي لظهورها وأبرزها التعرّض لأشعة الشمس لفترات طولية، وقلة الإهتمام بالبشرة، والإجهاد أو التعب، وقلة النوم، والمرور بظروف نفسيّة سيئة واتباع حمية غذائية قاسية. مهما كانت الأسباب من الضروري الاعتناء بالبشرة خصوصاً المنطقة المحيطة بالعينين لمحاربة ومكافحة التجاعيد وتأخير ظهورها قدر المستطاع. ويقدّم لك موقع أنوثة اليوم وصفات طبيعيّة في إمكانها أن تخفف وتعالج ظهور التجاعيد المبكّر حول العينين.

قناع الخميرة لإزالة التجاعيد حول العينين

إن  الخميرة غنية بالفيتامين ب الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض. من هنا جاءت فكرة استخدامه في علاج التجاعيد، ويمكن تحضير القناع من ½ كوب من الخميرة وإضافة زيت الزيتون للبشرة الجافة أو الحليب الدافئ للبشرة العادية أو بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3% للبشرة الدهنية والذي يمكن العثور عليه في الصيدليات. ضعي القناع لـ20 دقيقة حول عينيك ثمّ اشطقفي بشرتك بالماء الدافئ أو الساخن.

قناع البيض لإزالة التجاعيد حول العينين

يعتبر بياض البيض من بين أهم المواد التي أثبتت فعاليتها في إزالة وإخفاء التجاعيد حول العينين، إلى ذلك فهو يضفي النعومة والنضارة المرغوب بها إلى بشرتك. ويتم تحضير الماسك من بياض بيضة واحدة مع عصير ½ ليمونة، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون للبشرة الجافة، بينما يتم إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى الخليط بدلاً من زيت الزيتون ليناسب البشرة الدهنية. أخلطي المقادير ثم ضعي الخليط حول عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً ثمّ اغسلي بشرتك.

قناع الموز لإزالة تجاعيد حول العينين

ينصح في هذه الخلطة بهرس ثمرة موز ووضعها علي البشرة التي تعاني من التجاعيد حول العين، فالموز له قدرة عالية علي محاربة ومكافحة التجاعيد.