ماء الورد للبشرة الدهنية
العناية بالبشرة
اذا كان وجهك دهنياً... استخدمي ماء الورد!
ماسك البيض والعسل للوجه
العناية بالبشرة
حضري ماسك العسل والبيض في المنزل لبشرة خالية من الشوائ...

4 خطوات منزلية كفيلة بمعالجة حروق الشمس... جرّبيها!

الأربعاء، 19 يوليو 2017
علاج حروق الشمس

مع ذهابك إلى الشاطىء والتعرّض لأشعة الشمس القوية، يمكن أن يصاب جسمك بحروق قد تؤذي البشرة خصوصاً إذا لم تستخدمي واقي الشمس بالشكل الصحيح. ولكي تعالجي هذه الحروق وتتخلّصي من وهجها، تابعينا في هذه الخطوات.

حمامات الماء البارد

بعد حروق الشمس المؤذية سينفعك بالتأكيد حمام الماء البارد! خذي حماماً من دون استخدام الليفة على جسمك لأنها ستؤلمك، وافركيه بدلاً من ذلك بيديك. وعند الخروج جففيه من خلال التربيت بالمنشفة، ولكن أتركي القليل من الرطوبة عليه. أخيراً، إدهني أماكن الحروق بالكريم المرطب المخصص لحروق الشمس لمكافحة جفاف البشرة المؤلم.

اي عادات يومية تمارسيها وتضرّ بشرتك؟


الألوفيرا من الحلول المطروحة

فوائد الألوفيرا للبشرة متعددة ومن بينها أنها تكافح الآلام الناتجة عن حروق الشمس وترطّب الأماكن المصابة. إدهني كريمات الألوفيرا التي يمكنك أن تجديها في الصيدلية، بطريقة ناعمة على الجلد واتركيها لتجف لتتغلغل في شقوق الأماكن الجافة وترطبها بفعالية. كما يمكن ان تستخدمي هلام الالوفيرا مباشرة من النبتة لترطيب البشرة.


شرب الماء ضروري

حروق الشمس تسبب جفاف البشرة وتكسّر الطبقة الخارجية منها. في هذه الحالة من المفيد جدّاً التركيز على شرب الماء بكمية كبيرة أي ما يعادل الليترين من الماء في اليوم من أجل تعويض الجفاف الذي تعرّضت له.


عدم الخروج في الحر

إن الخروج في الحر عامل سلبي لحروق الشمس الموجودة على الجسم، فلتساعدي نفسك على الشفاء منها إبقي في الأماكن الباردة والمكيّفة لحين اختفائها بالكامل، لأن العرق الذي يفرزه الجسم في الحر يتسبب بهيجان البشرة ويدفعك الى حكّها مما ينعكس سلباً على مظهرها الخارجي.

تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان ترتكبيها عند استخدام واقي الشمس!

تجدر الإشارة الى أن الحروق في الجسم تكون بدرجات متفاوتة، لذلك وقبل تطبيق أي من العلاجات المنزلية المطروحة هنا، ننصحك باستشارة طبيب الأمراض الجلدية حول الخطوات المناسبة للعلاج خصوصاً إذا كانت الحروق مؤلمة.