العنبر
اطلالة ومكياج
لماذا يُعتبر العنبر عنصراً فاخراً في العطور؟
رجيم النوم
انقاص الوزن
اخسري وزنك وانت نائمة!

تخلصي من ندبات حب الشباب طبيعياً

الخميس، 18 أغسطس 2016
علاج ندبات حب الشباب

ندبات حب الشباب هي واحدة من الأمور الكثيرة التي تترك نوعاً من الارق لدى الكثير من السيدات التي يعانون من هذه المشكلة، لا سيما وان هذه الندبات تفسد المظهر العام للوجه ويصعب على المكياج وكريمات الاساس من اخفائها. وفي حين لا ترغب الكثيرات باجراء عمليات تجميل أو اللجوء الى المواد الكيميائية لعلاجها نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة علاج ندبات حب الشباب بالطرق الطبيعية.

 

كيف تتخلصين من آثار حب الشباب؟

 

علاجات طبيعية لندبات حب الشباب

 

- الحلبة: ان بذور الحلبة هي واحدة من أهم العلاجات الطبيعية التي تستعمل لعلاج ندبات حب الشباب، يكفي هرس بعض حبات الحلبة مع الورق لكي تصبح كالعجين الذي يوضع على الوجه كقناع أو على ندوب حب الشباب، وتترك لبضع دقائق ثم تغسل.

 

- عصير الليمون :يساعد عصير الليمون على علاج ندوب الوجه لا سيما وانه يعمل على تفتيح البشرة، نظراً لما يحتويه من خاصية حمضية تحارب البكتيريا وإضافة نعومة للبشرة، اذ يكفي نقع القطن في عصير الليمون الطازج ووضعها على ندبات حب الشباب وتركها لبعض الوقت ثم غسل الوجه بالماء.

 

- ماء الورد وخشب الصندل : يساعد ماء الورد في محاربة البكتيريا في حين يعمل خشب الصندل على التقليل من تهيج الجلد، وللاستفادة من هذه الفوائد يجب العمل على مزج خشب الصندل مع ماء الورد، وخلط المكونات جيداً لتصبح على شكل عجينة، التي يجب ان توضع على الندوب وتترك كل الليل على ان يتم غشل الوجه في صباح اليوم التالي بالماء البارد.

 

حب الشباب تحت الجلد... كيف تتخلصين منه؟

 

- علاج زيت الزيتون :ان مضاداة الاكسدة الموجودة في زيت الزيتون يساعد كثيراً على علاج ندوبات حب الشباب وتساعد في ترميم الجلد وإزالة الندوب.

 

وللاستفادة من فوائد زيت الزيتون يجب غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيداً، على ان يتم بعدها فرك الوجه بزيت الزيتون بلطف والانتظار لمدة ساعتين على ان يتم بعدها غسل الوجه مع الجلسرين.