استمرار الحياة الزوجية بعد الخيانة
حياة زوجية
هل من الممكن أن تستمر الحياة الزوجية بعد الخيانة؟
امور يلاحظها الرجل في مظهر المرأة
حياة زوجية
أمور يلاحظها الرجل في مظهر المرأة... فهل تتنبهين لأهمي...

علاقة الحبّ الفاشلة... هكذا تتخطّينها بنجاح!

الخميس، 11 يناير 2018
علاقة الحبّ الفاشلة… هكذا تتخطّينها بنجاح!

يجد البعض صعوبة أكثر من غيرهم في التغلّب على علاقة الحبّ الفاشلة وتخطّيها بسهولة. وفي هذا الموضوع سنشرح لك بعض النقاط التي ستكون ضرويّة لك لإجتياز هذه المرحلة الحسّاسة، فإطّلعي عليها معنا ولا تترددي في تطبيقها.

هكذا تتخلصين من آثار العلاقة الفاشلة

1- أخذ الوقت الكافي للنسيان

أعطي نفسك الوقت الكافي حتّى لو كان طويلاً لنسيان كلّ ما يرتبط بهذه العلاقة من تفاصيل وذكريات حلوة كانت أو مرّة. ولا تمنعي نفسك أبداً عن البكاء والتعبير عن أحاسيسك مهما كانت متباينة ومتأرجحة بين كره الشريك السابق. فمن المستحيل في هذه الحالة أن تطوي هذه الصفحة دون تخلّصك من مشاعر الحزن على فقدان العلاقة السابقة والشوق إليها.

2- قطع العلاقة تماماً مع الحبيب السابق

سهّلي عليك مهمّة تخطّي هذه العلاقة من خلال قطع تواصلك نهائياً مع الشريك دون أن تخلقي لنفسك الحجج للتكلم معه أو مراسلته، مع الحرص على عدم الإطلاع على صفاتحه على مواقع التواصل الإجتماعي. تفادي كذلك التواجد في الأماكن التي يرتادها أو التي كنت تقصدينها معه. ويستحسن هنا إبتعادك قدر الإمكان وإستيعابك بأنّ تلك العلاقة قد فشلت وأصبحت من الماضي.

3- التخلّص من هدايا الشريك السابق وصوره

لا تتأخّري أبداً في التخلّص من هدايا الشريك السلبق وصوره حتّى لو بدا لك ذلك قاسياً وصعباً بادئ الأمر. فكلّما رأيت تلك الصور أو تفقّدت الهدايا ستسترجعين ذكرياتك السابقة معه ما قد يزعجك ويصعّب عليك التغلّب على علاقة حبّك الفاشلة.

4- قضاء الوقت مع أفراد العائلة والأصدقاء

حاولي الترفيه عن نفسك قدر الإمكان والإختلاط بالأشخاص المقرّبين منك. وننصحك في هذه الحالة بالإستفادة من وقت مميّز وهادئ مع العائلة، ولا مانع أبداً من المرح قليلاً مع الأصدقاء وتنظيم نشاطات مسليّة معهم من شأنها أن تساعدك على التخلّص من طاقتك السلبيّة.

نصائح اساسية لإنهاء العلاقة العاطفية الفاشلة

5- الحفاظ على الثقة بالنفس

لا تفقدي أبداً ثقتك بنفسك بعد الإنفصال ففشل العلاقة لا يرتبط بالضرورة بخطأ منك بلذات. لذلك ننصحك بالحفاظ على معنوياتك العالية والإهتمام بنفسك وبمظهرك وسيساعدك ذلك حتماً في تخطّي هذه المرحلة مهما كانت صعبة والتمهيد لعلاقة حبّ جديدة.