الخوف من الارتباط عند المرأة - أنوثة
حياة زوجية
الخوف من الارتباط... حالة شائعة عند النساء أيضاً!
السعادة الزوجية كيف تكون - أنوثة
حياة زوجية
هكذا تكون الحياة الزوجية السعيدة!
LIKES

7 من علامات الانسجام بين الزوجين!

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
7 من علامات الانسجام بين الزوجين!

الحبّ لا يكفي وحده لبناء علاقة زوجية ناجحة وقريبة إلى الكمال، وإنما تحتاج مؤسسة الزواج إلى التفاهم والانسجام بين الزوجين ليتمكنا من بناء أسرة ناجحة تتخطى الصعاب والمشاكل بالطرق الصحيحة والعقلانية. وفي هذا الموضوع سنتحدث عن بعض علامات الانسجام بين الزوجين التي تسهم في حماية العلاقة الزوجية. إطلعي عليها في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

كيف تعبّرين بسهولة عن حبّكِ الكبير لزوجك؟

ما هي العلامات التي تدل على الانسجام بين الزوجين؟

التفاهم

هو من ركائز الحياة الزوجية ودليل حي على انسجام الزوجين داخل العلاقة الزويجة، فالتفاهم يساعد على تخطي المشاكل بسهولة وحلها بأساليب صحيحة تقوي العلاقة وترفع من نسبة نضج الشريكين.

التفهّم

هو أحد رموز الانسجام بين الزوجين، فمن المهم أن يتفهم الشريك ظروف الشريك الآخر للحد من المشاكل والحفاظ على الحب الذي يؤمن حياة زوجية هادئة لا يشوبها الروتين والملل.

الإحترام

إن غاب الاحترام عن العلاقة الزوجية، غاب التفاهم ما سيؤدي إلى تدهور الحياة الزوجية. احترام الشريكين لبعضهما هو دليل على الانسجام في الحياة الزوجية فمن شأنه أن يجعل علاقتهما أكثر تماسكاً.

التنازل

تنازل أحد الزوجين أثناء الخلاف يقوي العلاقة الزوجية ولا يضعفها أبداً، فهو يجعل الشريكين أكثر انسجاماً وتقارباً.

التواصل والاهتمام

يعزز التواصل خلال النهار الانسجام بين الطرفين في العلاقة الزوجية، ويحافظ الاهتمام الدائم بالشريك على الحب، المودة والعاطفة في الحياة الزوجية.

كلمات حب للزوج قبل النوم... تنعش العلاقة وتكسر الروتين!

تقبل الآخر

الإنسجام لا يعني أن يحب الشريكان الموسيقى، الألوان والأطعمة نفسها على سبيل المثال، بل هو يعني أن يتقبل الطرف الأول مشاركة الطرف الثاني في النشاطات التي يحبها بمجرد أنها تفرحه.

التعاون

يشكّل التعاون على أنواعه علامة من علامات الانسجام كالتعاون المالي، المشاركة في حل المشاكل، مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية وغيرها.