عودة موضة الحواجب الطبيعية
اطلالة ومكياج
مع عودة موضة الحواجب الطبيعية... كيف تعتنين بحواجبك؟
أسرار نقاوة البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
هذه هي أسرار نقاوة البشرة... إكتشفيها الآن!

فحصوصات مهمّة إخضعي لها دون تردد بعد الأربعين!

الأربعاء، 18 يوليو 2018
أهم الفحوصات الطبية للمرأة بعد الأربعين - أنوثة

تحتاج المرأة بعد الأربعين لعناية خاصة بصحتها تستوجب الخضوع لسلسة من الفحوصات والتحاليل المختلفة الضرورية للحفاظ على صحتها، والوقاية من بعض الأمراض التي قد تصيبها خلال هذه المرحلة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز هذه الفحوصات وندعوك للإطلاع عليها والخضوع لها دون تردد وبعد إستشارة الطبيب المختصّ.

علامات وأعراض قد تصيب الثدي...فاحذري منها

1-الصورة الصوتية للثدي والماموغرافي: تعتبر الصورة الصوتية الخاصة بالثدي إضافة إلى الماموغرافي من أهمّ الفحوصات التي يجب على المرأة الخضوع لها سنوياً بعد بلوغها سنّ الأربعين. تكمن أهميّة هذين الفحصين في إمكانية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ما يسمح بمعالجته بسرعة ويزيد من نسبة الشفاء منه.

2-مسحة عنق الرحم: لمسحة عنق الرحم أهميّة كبيرة في الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم ومعالجته بالطرق المناسبة، كما يكشف في الوقت عينه عن الإلتهابات أو الفطريات التي تصيب شريحة واسعة من النساء. ونشير هنا إلى ضرورة الخضوع لهذا الفحص مرّة سنوياً خصوصاً بعد سنّ الأربعين.

3-فحوصات القلب وضغط الدم: تعتبر أمراض القلب من أكثر الأمراض شيوعاً بين النساء خصوصاً بعد سنّ الأربعين. ما يستوجب إذاً الخضوع لتحاليل وفحوصات مخصصة للتأكد من سلامة القلب، الشرايين وضغط الدم.

4-فحص ترقق العظام: تعاني أغلب النساء بعد بلوغ سنّ الأربعين من هشاشة العظام وضعفها، ويشكّل فحص ترقق العظام أحد أهمّ الفحوصات التي ينصح الأطباء المختصون بالخضوع لها سنوياً. يساعد هذا الفحص في الكشف عن هشاشة العظام وضعفها ومن ثمّ تحديد العلاج والأدوية المناسبة لهذه الحالة.

أيّ فيتامينات يحتاجها جسمك بعد الأربعين؟

5-فحوصات السكري والكولسترول: من الضروري بعد سنّ الأربعين الخضوع لفحوصات السكري والكولسترول مرّة سنوياً على الأقل. يشكّل السكري والكولسترول أحد أبرز العوامل التي قد تحفّز الإصابة بأمراض أخرى على غرار أمراض القلب، ما يجعل من الخضوع لهذه الفحوصات ضرورياً للوقاية منهما قدر الإمكان.