طريقة تحضير الباستا للرجيم
انقاص الوزن
ما هي الطريقة الصحيحة لتحضير الباستا للرجيم؟
كيف اتخلص من المسام الواسعة في البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
تخلّصي من مسام بشرتك الواسعة مع هذه النصائح!

ما هي الأسباب المؤدية الى فشل المبيض المبكر؟

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019
فشل المبيض المبكر - أنوثة
فشل المبيض المبكر هو القصور الذي يصيب المبيض ويفقده القدرة على أداء مهمته الفعلية قبل بلوغ المرأة سن الأربعين، وغالباً ما تعاني المرأة المصابة بفشل المبيض المبكر من ضعف افراز هرمون الاستروجين وانتاج البويضات بشكل منتظم. ويختلف فشل المبيض المبكر عن انقطاع الدورة الشهرية. 
 
ما هي أسباب فشل المبيض المبكر؟ 
 
 
- من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى فشل المبيض المبكر هي العيوب التي تصيب الكروموسومات، وغالباً ما تكون وراثية أو خلقية، فتضعف قدرة المبيض على اتمام مهامه في مراحل مختلفة من الحياة. كما أن اي اضطراب يمكن أن يصيب الكروموسومات قد يؤثر سلباً في وظيفة المبيض ويسبب الفشل. 
 
 
- بالاضافة الى ان بعض العلاجات التي تخضع لها المرأة نتيجة اصابتها بامراض معينة، مثل العلاجات الكيميائية والاشعاعية، يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على دور المبيض في انتاج البويضات وهرمون الاستروجين، وبالتالي تعاني المراة من فشل المبيض المبكر. 
 
- كما أن عوامل سامة أخرى يمكن أن تترك آثارها السلبية على وظيفة المبيض، حيث يؤثر التدخين والمبيدات الحشرية والمستحضرات الكيميائية المستخدمة في العديد من المنتجات على المبيض لدى المرأة، وقد تؤدي الى فشله في وقت مبكر من عمر المرأة. 
 
 
- ويمكن لاضطراب المناعة لدى المرأة أن يسبب فشل المبيض المبكر، ففي بعض الاحيان قد يصاب الجهاز المناعي في الجسم باضطراب معين، ما يدفعه الى مهاجمة انسجة المبيض لدى المرأة، وينتج في المقابل أجساماً مضادة تحارب المبيض، وتضعف قدرته على انتاج البويضات.