قصر عمرة
سفر
قصر عمرة في الأردن
السياحة في مرمريس
سفر
مرمريس... رحلة ممتعة وغنية بالمغامرات!

فلوريدا...من أجمل الولايات في أميركا

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015
أجمل ولاية في أميركا

ولاية فلوريدا، ويطلق عليها أيضا اسم "ولاية الشمس المشرقة "، كونها واحدة من أكثر الولايات الأميركية دفئا واعتدالا فى الطقس، ما جعلها في مقدمة الولايات التي تجتذب أعدادا ضخمة من السائحين سنويا.

 

موقعها ومساحتها

 

الولاية عبارة عن شبه جزيرة تقع في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الاميركية، وتطل بموقعها الفريد على المحيط الأطلسي شرقا وجنوبا، وخليج المكسيك غربا، كما أن لها حدودا طويلة مع ولايتي جورجيا وآلاباما شمالا. وتعتبر فلوريدا ولاية كبيرة فى المساحة، وتضم حوالى 67 مقاطعة.

 

عاصمتها وأهم مدنها

 

عاصمة فلوريدا هي مدينة تالاهاسي، التى يبلغ عدد سكانها حوالى 150 ألف نسمة فقط، إلى جانب العديد من المدن الضخمة الكبرى مثل مدينة ميامي، وتامبا، وسان بطرسبرغ، واورلاندو، وجاكسون فيل، وغيرها من المدن شديدة الحداثة والعصرية.

 

أهميتها في الولايات المتحدة الاميركية

 

تعتبر ولاية فلوريدا قطبا شديد التأثير بالنسبة للولايات المتحدة، فالولاية تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية أهمية في أميركا الشمالية والعالم، وتجتذب أعدادا هائلة من السياح سنويا، سواءا لهدف الإصطياف على شواطئها الخلابة، او للاستمتاع بمملكة الترفيه العالمية العملاقة "والت ديزني"، وغيرها من الاماكن السياحية التي لا تتوافر الا بها.

 

ولا تكتفي الولاية بكونها مقصدا سياحيا عالميا فقط، بل تضم أيضا مجموعة من الصناعات والشركات العالمية الضخمة فى مجالات الأبحاث العلمية والإنتاج العسكري، كما يوجد بها مركز كينيدي للفضاء، أحد أهم مراكز الفضاء العالمية التابعة لوكالة الفضاء الأميركية ناسا.

 

وبالاضافة الى دورها الكبير فى دعم الإقتصاد والثقافة والسياحة فى أميركا، تضم الولاية مجموعة من أعرق الجامعات الأكاديمية المعروفة على المستوى العالمي، مثل جامعة فلوريدا الحكومية، وجامعة وسط فلوريدا في أورلاندو، وجامعة ميامي فى كورال جابليس، وجامعة ولاية فلوريدا وتقع فى العاصمة تالاهاسي، وغيرها من الجامعات المرموقة التي تميزت بها الولاية، وأخرجت العديد من رموز المجتمع الأميركي والعالمي.