فوائد قشر الليمون
مطبخ
إستعمالات غريبة لقشر الليمون!
أصول وإتيكيت تحضير سفرة الأعياد
تزيين الاطباق
تعرفي إلى أصول تحضير موائد الأعياد

اكتشفي كلّ فوائد الشوربة الصحية والوصفات اللذيذة عبر موقع انوثة

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014
فوائد الشوربة في الشتاء

يعتبر الكثيرون انّ تناول الشوربة هو من المكمّلات الغذائية، ولا ضرورة لذلك الا في بعض المناسبات او الاوقات التي نشعر فيها بالبرودة. لكن الحقيقة انّ الشوربة هي مهمّة جداً ويجب تناولها يومياً سواء في الشتاء او اي فصل آخر. واليكم الاسباب التي ستدفعكم الى اكل الشوربة.

- فائدة غذائية: يحتوي الحساء على مواد غذائية مفيدة بسبب تضمنّه الخضار واللحوم احياناً بالاضافة الى التوابل، وبعض الارز والباستا بحسب الوصفة. وكلّ هذه المنتجات غنّية بالفيتامينات والمعادن.

اكتشفي حمية الشوربة الحارقة للدهون

- تسهيل الهضم: من المهم بدء وجبة الغداء او العشاء بكاسة من الحساء لأنّها ستسهّل عملية الهضم، وذلك قبل تناول السلطة او الطبق الرئيسي او حتّى المقبلات. فستتخلصون من الشعور بالتخمة والنفخة بعد وجبة الطعام.

- استهلاك وحدات حرارية اقل: بيّنت الدراسات في مجال التغذية انّ تناول الحساء ذات السعرات الحرارية القليلة قبل وجبة الطعام الرئيسية يساعد كثيراً على استهلاك وحدات حرارية اقل اثناء تناول الطعام. وهذا ما سيساعد على خسارة الوزن.

واليكم بعض وصفات الشوربة اللذيذة والصحية من موقع انوثة: شوربة الشوفان بالدجاج، شوربة الذرة بالدجاج، حساء الغاسباتشو، شوربة البطاطس.