افكار لوجبات غداء للاطفال في المدرسة
اطباق رئيسية
افكار مبتكرة وصحية لوجبات غداء للاطفال في المدرسة!
فوائد الفول السوداني
مقبلات
الفول السوداني... العلاج الشافي لجميع الامراض!

الكزبرة... علاج لمشاكلك الصحية ببذورها واوراقها

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016
فوائد الكزبرة

الكزبرة تستخدم أوراقها لتزيين الكاري والسلطة والحساء وبذورها كتوابل. وتعد مصدر غني بالبوتاسيوم والحديد والفيتامين أ، ك، سي، حمض الفوليك، المغنسيوم والكالسيوم. اكتشفي فوائد الكزبرة مع موقع أنوثة.

اليك كيفية عمل روبيان بصلصة الكزبرة

فوائد الكزبرة الصحية

أولاً، تساعد الكزبرة على تسهيل عملية الهضم بصورة صحية. حيث أنها تمتلك خاصائص مضادة للأكسدة تحسّن من أداء الكبد وحركة الأمعاء خصوصاً لمن يعانون من عسر الهضم من خلال نقع بذور الكزبرة في الماء لمدة يوم واحد، ثم تصفية البذور من الماء وشرب الكوب علي الريق يومياً لعلاج عسر الهضم .

ثانياً، ينصح العديد من الأطباء مرضى السكري بتناول بذور الكزبرة التي تحفز من إنتاج الأنسولين وبالتالي تحافظ على مستوي صحي لسكر في الدم. كما تقلل من الكوليسترول السيء وتزيد من الكوليسترول الصحي في الدم.

ثالثاً،تنتقل العديد من الأمراض عن طريق الغذاء والماء مثل التيفوئيد والكوليرا  والتسمم الغذائي والإسهال وغيرهم من الأمراض التي تسببها البكتريا. ولكن التناول المنتظم للكزبرة يحمي الجسم من الأمراض.

رابعاً، تحتوي الكزبرة علي كمية عالية من الحديد الذي يساعد في منع فقر الدم. وإذا كان البعض يعاني من تراكم المعادن السامة في الجسم مثل الزئبق والزرنيخ والرصاص والألمونيوم.

خامساً، تعد الكزبرة واحدة من أفضل العلاجات لإلتهاب الملتحمة، وتمنع أيضاً أمراض العيون الأخرى. وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من إحمرار العين والحكة وإلتهابات العين .

اليك كيفية عمل حساء الهليون مع الكزبرة

أخيراً، إذا كنت تعانين من تدفق الطمث الثقيل، يجب أن يتضمن نظامك الغذائي اليومي الكزبرة. كما أنها تساعد في تقليل إضطرابات الحيض من خلال غلي 6 غرامات من بذور الكزبرة في نصف لتر ماء وإضافة معلقة صغيرة من السكر وتناوله 3 مرات يومياً .