ماء الارز للشعر
اطلالة ومكياج
هل استخدمتِ ماء الأرز يوماً للعناية بشعركِ؟ فوائده مذه...
البشرة الدهنية علاجها
العناية بالبشرة
مشاكل البشرة الدهنية كثيرة... فكيف توفّرين افضل عناية ...
LIKES

بالإضافة إلى خسارة الوزن... ما هي فوائد تناول العشاء في وقت مبكر؟

الإثنين، 15 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
بالإضافة إلى خسارة الوزن… ما هي فوائد تناول العشاء في وقت مبكر؟

يوصي اختصاصيو التغذية باستمرار بتناول العشاء في وقت مبكر، ويمكن أن نعتقد أنّ السبب هو فقط تأثير ذلك على خسارة الوزن بشكل أسرع. لكن الحقيقة أنّ فوائد تناول العشاء باكراً تتجاوز موضوع التخسيس، بل هناك ميزات أخرى لهذه العادة الصحيّة نكشفها لكِ تالياً.

ما هو الوقت المناسب لتناول العشاء؟

بين الساعة السادسة والسابعة مساء هو الوقت المثالي لتناول العشاء، وذلك يرتبط بموعد نومكِ. فاذا كنتِ تنامين عند الساعة التاسعة مساء تكون الساعة السادسة مثالية للعشاء، وذلك لأنّ الفرق يجب أن يكون حوالي ثلاث ساعات.


ما هي فوائد تناول العشاء باكراً؟

التخفيف من اضطرابات الأمعاء
من بين الفوائد العديدة التي توفّرها وجبة العشاء المبكرة أنها تساعد على التخفيف من المشاكل والاضطرابات التي تصيب الأمعاء والجهاز الهضمي. فالجسم يحتاج إلى فترة من الوقت ليقوم بهضم الطعام بشكل أفضل، ووجبة العشاء المبكرة تمنحه الوقت الكافي لإتمام هذه العملية.

التمتّع بنوم هانئ
مع هضم الطعام بشكل أفضل، يمكنك التمتع بنوم هانئ ومريح، خصوصاً وأن الجسم بات أكثر راحة واسترخاء مع إتمام وظائفه بأكمالها. كما ان هضم الطعام يخفف من الضغوط على المعدة، وبالتالي يساعد على النوم بشكل أفضل.

تفادي ارتجاع المريء
ينتج ارتجاع المريء عن الحموضة الزائدة في المعدة التي يمكن أن تنتج عن سوء هضم الأطعمة. لذا فإن تناول العشاء باكراً يخفف من هذه الحموضة، وبالتالي يحارب ارتجاع المريء الذي يمكن أن يؤثر على جودة نومك.

حماية القلب من المشاكل والامراض
يحتاج القلب الى نظام غذائي متوازن وسليم للحفاظ على صحته وانتظام وظيفته، وهذا ما يمكن تحقيقه من خلال تناول العشاء في وقت مبكر. فتأخير العشاء يزيد من خطر ارتفاع معدّل الدهون الثلاثية التي تسبب الكولستيرول وبالتالي يمكن أن تهدد صحة القلب والشرايين. لذا ينصح باستمرار بتفادي وجبة العشاء المتأخرة وتناولها في وقبت مبكر.