قناع الجزر لعلاج مشاكل البشرة
اطلالة ومكياج
أقنعة الجزر لعلاج مشاكل البشرة
خلطات تبيض اليدين
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية مذهلة لتبيض اليدين!

حمض الفوليك مفيد لشعرك

بلسم الشعر
الإثنين، 10 نوفمبر 2014
فوائد حمض الفوليك للشعر

إن مشاكل الشعر عديدة وكثيرة بين البهتان والتقصّف والتجعّد وعدم النموّ والخشونة والجفاف، وهذا ليس سوى جزء بسيط من قائمة أطول تتضمّن الأسباب والأعراض والعلاجات الكثيرة والمتنوّعة منها الكيميائي والطبيعي والتجاري والطبي ولا شك أنَّ لكلٍ منها فوائد وعيوب. ولكن الأكيد في هذا المجال هو أنَّ العلاج الأنجح لمشاكل الشعر يكون بحلها من الداخل بالتزامن مع علاج خارجي. ويتكوّن العلاج الداخلي من التغذية السليمة وتناول الدواء المناسب والحرص على أخذ كل المكملات الغذائيّة الضروريّة لنمو الشعر وتطورّه، ومن أشهر هذهِ المكمّلات حمض الفوليك ويعرف أيضا بإسم فيتامين ب 6 وهو أحد مكوّنات فيتامين ب المركبة الذائبة في الماء، وهو موجود في الكثير من الأغذية وخصوصاً الخضروات .

فوائده المتنوعة

 

لحمض الفوليك دور مهمّ جداً في إنتاج الأحماض النوويّة  RNA و DNA، لذلك فهو ضروريّ لانقسام وتكاثر الجنين عند تكوّن الأعضاء في الأيام الأولى للحمل ومن أهمّها تكوّن خلايا الجهاز العصبي المركزي، وهو جزء من عمليّة إنتاج خلايا الدمّ الحمراء. كما أنه ضروريّ لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، ويساعد في صيانة المنطقة الهضميّة، والجلد، والشعر، والنظام العصبي، والعضلات، وأنسجة أخرى في الجسم، لذلك فهو مهمّ وضروري في فترات النمو السريع مثل الحمل، المراهقة، والطفولة.

حمض الفوليك من الضروريات خلال الحمل

أعراض نقص حمض الفوليك

 

- أمراض القلب

- في حالة الحمل إن نقصه قد يزيد من فرص إنجاب أطفال متلازمة داون

- ضعف النمو وانسداد في الشهية

- ضيق في التنفس وتهيج واسهال وفقدان في الذاكرة وقلة استيعاب

مصادر حمض الفوليك

- الخضراوات: السبانخ، واللفت الخضراء، والخس، والفاصوليا والبازلاء المجففة، الكرنب والقرنبيط، الفلفل الرومي والخضار الورقية بشكل عام.

- البقوليات: الفول والعدس

- الفواكه: الفواكه الحمضيّة كالبرتقال واليوسفي والفراولة

- الحبوب: القمح والحبوب الكاملة .

- البندق والمحار والكبدة.

فوائد حمض الفوليك للشعر

- له دور ناجع وممتاز في علاج تساقط الشعر وهذا يتضح من استعمال النساء الحوامل له فهنَّ غالباً لا يعانين من تساقط الشعر بعد أخذ الفوليك.

- يحسّن نوعيّة الشعر.

- يعزّز نمو الشعر عن طريق تجديد خلايا نموّه ما يزيد في طوله.

- يحمي الشعر من الشيب والتساقط.

- يزيد كثافة الشعر.

عليك أن تدركي أنَّ المكمّلات الغذائيّة التي تضمّ الفيتامينات على أنواعها هي صديقة للبشرة والشعر، وتشكّل عنصر وقاية وعلاج، ولابدَّ لنا من تخصيص جزء من طعامنا اليومي للفواكه والخضراوات التي تحتوي نسبة عالية منها. وفي المقابل إن إجراء فحص دوري هو فكرة ممتازة للكشف عن مؤشرات الجسم الصحية، ومستوياتها، وللإطمئنان والكشف المبكر عن أي نقص أو خلل وعلاجه.

اليكِ اجمل تسريحات للشعر الطويل