اطعمة مسببة للارهاق
صحتك
تجنبي هذه المأكولات للتخلص من الإرهاق
اخفاء الندوب بالمكياج
اطلالة ومكياج
هكذا تخفين الندوب بالمكياج

فوائد زيت الخردل للشعر والبشرة

الإثنين، 15 سبتمبر 2014
فوائد زيت الخردل للشعر | فوائد زيت الخردل للبشرة

يُستخلص زيت الخردل من بذور الخردل، ويتميز بمذاق لاذع. لكن رغم ذلك، فإنه علاج فعّال للعديد من مشاكل الشعر والبشرة، فيتم استخدامه لتحضير العلاجات المنزلية الشائعة.

 

خلطات طبيعية بزيت الخردل

 

أولاً، لزيت الخردل قدرة عالية على إزالة البقع الداكنة واسمرار البشرة غير الطبيعي. تتكوّن هذه الخلطة من زيت الخردل، وملعقة من الدقيق، والقليل من قطرات عصير الليمون. امزجيها وضعيها على بشرتك لمدة عشر دقائق، ثمّ أزيليها بالماء الباردة. يفضّل تكرار الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

ثانياً، إذا كنت تريدين تبييض بشرتك، امزجي نصف كوب من زيت الخردل والمقدار نفسه من زيت جوز الهند، وافركي وجهك بالخليط بطريقة دائريّة لمدة عشر دقائق. أزيليه عن وجهك بواسطة قطعة قماش من القطن.

 

تعرّفي على الفوائد المذهلة لزيت اللوز عبر هذا الرابط

 

ثالثاً، إنّ زيت الخردل غنيّ بفيتامين ه، لذلك يمكنك استعماله بديلاً عن كريم الوقاية من أشعّة الشمس وبمفرده، حيث يحمي سطح الجلد من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، وبشرتك من التجاعيد.

 

رابعاً، يعدّ هذا الزيت مثالياً لترطيب الشفاه الجافة، حيث يمكنك استعماله قبل الخلود إلى الفراش. ضعي بضع نقاط منه على قطعة من القطن وافركي شفتيك بها، بهدف توفير القدر الذي تحتاجه من الترطيب.

 

أخيراً، إنّ تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يحفّز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في الفروة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن وخصوصاً البيتا كاروتين، والفيتامين أ. بالإضافة إلى أنّه يحتوي على الحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم التي تؤدي المهام نفسها.