افضل كحل للعين ما يسيح
اطلالة ومكياج
حضّري بنفسك أفضل كحل للعين ما يسيح
أفضل كريم أساس يومي
اطلالة ومكياج
حضري بنفسك أفضل كريم أساس يومي

بشرتك دهنية؟ إستفيدي من زيت الزيتون!

الإثنين، 31 أغسطس 2015
فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تعتبر أصعب أنواع البشرة للعناية، فهي تتطلب اهتماماً خاصاً ودقيقاً. فتسعى صاحبة هذا النوع من البشرة إلى الحصول على علاجات ومواد مخصصة لبشرتها. ويدخل زيت الزيتون في تركيبات بعض هذه المنتجات الجمالية نظراً لما يتمتع به من فوائد جمالية عديدة.

فما هي أبرز فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية؟

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

 

مرطب للبشرة: يعمل زيت الزيتو كمرطب للبشرة الدهنية، بفضل قدرته على الوصول إلى أعماق الجلد، الأمر الذي يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة ويجعلها ناعمة ونضرة لمدة طويلة. هذا بالإضافة إلى ما يحويه زيت الزيتون من عناصر مغذية وفيتامينات ضرورية لبشرة، تساهم في إعادة نضارتها وتجديد الخلايا.

 

معالجة الشوائب: يساهم زيت الزيتون عند استخدامه كماسك للبشرة الدهنية على معالجة شوائب الجلد، ويزيل البثور وحب الشباب. حضري ماسك زيت الزيتون للوجه من خلال خفق 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الطحين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. صم ضعي هذا المزيج بكثافة على وهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

 

مغذٍّ للبشرة: يساهم زيت الزيتون في تغذية البشرة الدهنية ووفر لها ما تحتاجه من فيتامينات. كل ما عليك فعله هو هرس حبة أفوكادو ناضجة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومزجها جيداً. ثم طبقي هذا المزيج بكمية متوسط على وجهك وعنقك، لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء العادي.

 

البشرة الدهنية: ٧ طرق تساعدك على الحفاظ على الماكياج لمدة أطول

 

منظّف للبشرة: يعتبر زيت الزيتون أحد المواد المنظفة الأساسية للبشرة الدهنية، فهو قادر على الحفاظ على توازن الحموضة في البشرة، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من الترسبات العالقة على سطح الجلد. وللحصول على هذه النتيجة الرائعة، قومي بغسل وجهك جيداً بغسول وجه خالٍ من الصابون، ثم دلكيه بقطنة مبللة بالقليل من زيت الزيتون، واتركيها لمدة 5 جقائق، ثم امسحيه بمنشفة مبللة بالماء.