لقاح كورونا يلقى رفضاً لدى المسلمين بسبب احتوائه على مادة مصدرها الخنزير
صحتك
لقاح كورونا يلقى رفضاً لدى المسلمين بسبب احتوائه على م...
5 نصائح لتحافظي على لون شعركِ المصبوغ
اطلالة ومكياج
5 نصائح لتحافظي على لون شعركِ المصبوغ
LIKES

فوائد صحية مذهلة للسحلب... هل تعرفينها؟

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
تعليق
أضيفي تعليق
فوائد السحلب

يعتبر السحلب من المشروبات الساخنة المشهورة في العالم العربي، وغالباً ما يتم تناوله في فصل الشتاء، فما هي فوائد السحلب؟ اكتشفوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

تاريخ السحلب

يعود تاريخ السحلب إلى تركيا، حيث ظهرللمرة الأولى، وانطلق منها إلى الدول العربية حيث انتشر بشكل كبير في دول شبه الجزيرة العربية. وهو في الأصل من فصيلة السحلبيات يشتهر بمسحوقه الأبيض الأقرب إلى النشاء، وهو ما يستخدم في تحضير المشروب الساخن المشهور. ويتكوّن مشروب السحلب في الأساس من الحليب بنسبة كبيرة، إلى جانب مسحوق نبتة السحلب. ومن الشائع تناول السحلب في كل من دول بلاد الشام ومصر والحجاز.

كيف تحضّرين السحلب الحجازي في المنزل؟ 

ومن المتعارف عليه أن السحلب يمنح الدفء للجسم في فصل الشتاء ويحمي من الامراض الموسمية في هذا الفصل. ولكنه أيضاً غني بالعديد من الفوائد الصحية، إلا أنه يجب تناوله باعتدال لتفادي اكتساب الوزن الزائد خصوصاً انه غني بالسعرات الحرارية.

كيف يحضّر السحلب؟

ان كنت تتساءلين عن كيفية تحضير السحلب، إليك هذه الوصفة السهلة. فكل ما تحتاجين إليه هي 4 أكواب من الحليب، وملعقتين صغيرتين من السلحب والسكر، وملعقة صغيرة من القرفة والهيل. أما خطوات التحضير، فهي على الشكل التالي: ابدئي بتسخين الحليب على النار واتركيه حتى يغلي جيداً. ثم أضيفي إليه السكر والهيل وحرّكيها جيداً حتى تذوب وتتجانس في ما بينها. بعدها ضعي السحلب واستمري بالقليب على النار الخفيفة إلى أن تختلط المكونات ببعضها جيداً ويصبح المزيد كثيفاً وسميكاً. اسكبي السحلب في أكواب التقديم، بعد اشتداد المزيج، وزيّني أعلاه بالقرفة المطحونة وبعض عيدان القرفة وتناوليه ساخناً.

بعد ان اطلعت على تاريخه وطريقة تحضيره، اليك الآن أبرز فوائد السحلب.