كيف تحدّين من جفاف شعركِ خلال شهر رمضان؟
اطلالة ومكياج
كيف تحدّين من جفاف شعركِ خلال شهر رمضان؟
نصائح مهمة لحماية البشرة من الجفاف في شهر رمضان!
العناية بالبشرة
نصائح مهمة لحماية البشرة من الجفاف في شهر رمضان!
LIKES

هل جرّبتم يوماً قهوة الكركم؟ فوائد لم تتوقعوها أبداً!

الخميس، 22 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
فوائد قهوة الكركم

من الصعب أن نبدأ يومنا دون كوب من القهوة التي تشعرنا بالطاقة والحيوية. لكن مستوى الكافيين العالي الموجود في القهوة العادية يمكن أن يكون مقلقاً للبعض بسبب تأثيراته الصحيّة، لذا يبحثون عن بدائل. فما رأيكم بالتعرّف على فوائد قهوة الكركم في هذا الموضوع؟ فلا شكّ أنّها من البدائل الصحية التي يمكن أن تعتمدوها!

ما هي فوائد قهوة الكركم؟

- من أولى فوائد قهوة الكركم أنها تساعد على التخلّص من الإجهاد التأكسدي، وذلك بفضل ما تحتويه من مادة الكركمين ومضادات الأكسدة. وبالتالي تعتبر مفيدة على صعيد محاربة بعض الأمراض مثل السرطان والسكري.

- تعتبر هذه القهوة مفيدة للراغبين بإنقاص وزنهم، فهي تساعد على تنظيم الشهية وتحفيز عملية الأيض في الجسم، ما يعزّز قدرته على حرق الدهون، وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

- من أهم الفوائد التي توفّرها هذه القهوة أيضاً، تحسين الهضم في الجسم، حيث تعمل على تعزيز وظيفة الأمعاء وتنشيط الجهاز الهضمي والحفاظ على صحته.

4 استخدامات صحية لأكياس الشاي... فلا ترميها بعد احتسائه!

- كما انها تساعد أيضاً على تجديد العضلات وبنائها مع الحفاظ على سلامتها وقوتها على الرغم من التقدّم في السن. كما أنها تساهم في تعزيز قدرتها على التحمّل.

- احدى أبرز فوائد قهوة الكركم هو تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، بالإضافة الى خفض معدلات الدهون الثلاثية، فتوفّر الحماية من السكتة الدماغية والسمنة.

- بالإضافة إلى ذلك، تساعد قهوة الكركم على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم ما يساهم في محاربة الفيروسات والبكتيريا المضرّة بالجسم.

- كما أن لهذه القهوة القدرة على تعزيز نضارة البشرة ونقاوتها، والحفاظ على صحتها بفضل غناها بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحميها من ظهور حب الشباب. 

كيف تحضّرون قهوة الكركم؟

بعد التعرّف على كلّ هذه الفوائد، لا بدّ انّكم تتساءلون عن طريقة اعداد هذه القهوة الصحية، والحقيقة أنّ الأمر بسيط جداً.

فكلّ ما تحتاجونه هو كوب من الماء، ملعقة صغيرة من الكركم، عسل للتحلية حسب الذوق. كما يمكن اضافة مطيّبات أخرى مثل رشّة قرنفل او قرفة. وللتحضير يكفي غلي الماء واضافة الكركم مع المطيّبات والتحريك بشكل مستمرّ لبعض الدقائق ثم أضيفوا العسل.