إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أهمية شرب الماء في رمضان
صحتك
لن تتصوّري مدى أهميّة شرب الماء في رمضان!
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفية تنظيف بشرتك بالبخار منزلياً
العناية بالبشرة
بالخطوات... هكذا تنظّفين بشرتك منزلياً بالبخار!

لكريم الأساس فوائد أكثر ممّا تتصوّرين... إكتشفيها الآن!

الأحد، 26 أبريل 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز فوائد كريم الأساس والنصائح الضرورية لإختياره
يعدّ كريم الأساس من مستحضرات المكياج الأساسية للحصول على ميك آب متجانس وجذّاب، وهو متوفّر بدرجات ونوعيات مختلفة تناسب كلّ أنواع البشرة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز فوائد كريم الأساس وخصائصه، مع الإشارة إلى بعض النصائح الضرورية عند إختياره.

لن تتصوّري مدى أهميّة كريم الكولاجين لبشرتك!

ما هي أبرز فوائد كريم الأساس؟

1-
يلعب كريم الأساس دوراً مهماً في توحيد لون البشرة وإخفاء شوائبها وبقعها الداكنة بطريقة سهلة وفعّالة، ما يجعله من المستحضرات الضرورية للحصول على مكياج متناسق وناجح.

2- يساهم توزيع طبقة ولو خفيفة من كريم الأساس في حماية البشرة وعزلها عن العوامل الخارجية التي يمكن أن تؤثّر سلبياً عليها، على غرار الغبار والهواء.

3- تحتوي أنواع معينة من كريمات الأساس على مواد مرطبة ومغذية للبشرة إضافة إلى العناصر التي تحميها من أشعة الشمس والتي تحدّ من ظهور التجاعيد، ما ينعكس بشكل إيجابيّ على نضارتها وصحتها حخصوصاً عند تطبيق المكياج بشكل متكرّر.

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لك؟

أولاً،
تأكدي في المرحلة الأولى من قوام وتركيبة كريم الأساس، فإذا كنت صاحبة بشرة دهنية إتجهي نحو نوعية خالية قدر المستطاع من الزيوت أو مستحضر يأتي على شكل بودرة مضغوطة. أمّا إذا كانت بشرتك جافّة فإعتمدي كريم أساس بتركيبة غنية بالزيوت الطبيعية والمواد المرطبة.

هل يجب أن تضعي الكونسيلر قبل أو بعد كريم الأساس؟

ثانياً، إختاري كريم أساس ذات درجة مناسبة للون بشرتك وقريبة منها، ويستحسن هنا إعتماد لون أغمق بدرجة أو إثنتين من لون البشرة.

ثالثاً، إذا كنت صاحبة بشرة حساسة إتجهي نحو كريم أساس ذات تركيبة ملائمة لطبيعتها، ويستحسن هنا إستشارة طبيب الجلد أو أحد أخصائيي التجميل حول النوعية التي تناسبك. ويمكنك هنا وقبل شراء كريم الأساس تطبيق القليل منه على بشرتك والإنتظار لبضع دقائق كي تتأكدي من إمكانية ظهور أيّة ردة فعل جلدية.